توقيع اتفاقية تشغيل محطة بيت اولا لتوليد الطاقة الكهربائية

عدد المشاهدات: 55

توقيع اتفاقية تشغيل محطة بيت اولا لتوليد الطاقة الكهربائية والتي تعتبر اول محطة وطنية فلسطينية في الجنوب .
وقعت الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء وشركة كهرباء الجنوب ممثلة برئيس مجلس الإدارة الاخ فضل رباع اليوم 2/12/2020 إتفاقية تجارية، للتزود بالكهرباء من محطة بيت اولا / الخليل.
جرت مراسم التوقيع في مقر الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء بمدينة رام الله ، بحضور عدد من الوزراء ورئيس بلدية يطا د. عيسى سميرات وأمين سر اقليم يطا وضواحيها الأخ نبيل ابو قبيطة، وأمين سر اقليم الجنوب الأخ اياد ريان ، واللواء أحمد سلهوب رئيس بلدية دورا ، والأخ راتب الصبار رئيس بلدية الظاهرية والأخ محمد نصار العلاقات العامة في بلدية يطا .
وتبلغ القيمة الإنتاجية للمحطة 40 ميجا في المرحلة الأولى، تستفيد منها مناطق إمتياز الشركة في يطا ودورا والظاهرية بشكل مباشر وغير مباشر، بحيث تحصل المناطق المذكورة على كميات إضافية لزيادة كمية الطاقة الكهربائية وتحسين وضع الكهرباء فيها، ومن المتوقع أن تصل كمية الكهرباء في مدينة يطا إلى 7 ميجا في المرحلة الأولى بدل تحويل مناطق الفوار والريحيه إلى نقطة ربط عراد ، بالإضافة لزيادة الطاقة الإنتاجية في محطة نمرة والتي تزود مدينة يطا بالكهرباء، كما سيتم انشاء نقطة ربط جديدة لمدينة يطا في المرحلة الثانية.
وبعد توقيع الاتفاقية اجتمع رئيس بلدية يطا وأمين سر اقليم يطا وضواحيها مع دولة رئيس الوزراء د محمد اشتيه حيث طالب رئيس البلديه دولته بالاهتمام بالبنية التحتية وزيادة حصة مدينة يطا من موازنة المشاريع بما يتناسب مع عدد سكانها الكبير.
بدوره طالب الأخ أمين السر بعدة امور منها: انشاء مدارس جديدة بدل المختلطة، وتوسيع مستشفى أبو الحسن القاسم في أقسام: (الطوارئ، والأطفال، والولادة).
من جهة أخرى طالب أبو قبيطة بزيادة عدد عناصر وآليات الأجهزة الأمنية ، حتى يتسنى للمؤسسة الأمنية القيام بدورها في حماية المواطنين والمؤسسات.
وقرر دولته إنشاء مدرستين بشكل طارىء في مدينة يطا والايعاز للوزارات الأخرى للقيام بواجبها في تطوير الخدمات المقدمة لمدينة يطا، كما تم بحث مواضيع أخرى ذات أهمية وأولوية.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.