الشروع بتشجير متنزه البلدية حول بركة الكرمل

زراعة ما يزيد على 1000 شجرة في متنزه البلدية
تقوم بلدية يطا بزراعة ما يزيد على 1000 شجرة من أشجار الزينة دائمة الظل والأشجار الحرجية وأشجار الزيتون والنخيل وغيرها من الأشتال المخصصة للمتنزهات العامة في حدائق وأحواض متنزه البلدية ( حول بركة الكرمل), الواقع جنوب شرق المدينة على بعد 5 كم من دار البلدية.

وأكد رئيس البلدية المحامي موسى مخامرة على الأهمية الحضارية لبركة الكرمل الأثرية التي شيدت في عهد السلطان الصالح سليمان القانوني، لتكون إحدى محطات التجار والحجاج باتجاه المسافر ثم الأردن والحجاز .
م5 م1 م2 م3

وأعرب عن حرص البلدية في المحافظة على هذا التراث العريق، والاستفادة من خصائص وجمال الطبيعة المتجسدة في القواطع الصخرية الطبيعية وعيون الماء على محيط صحن البركة ذي ألـ 5000 متر مكعب ، في تأهيل هذه البقعة، لتكون متنزهاً عاماً وملاذاً للمواطنين والزائرين في ظل غياب وسائل وأماكن الترفيه وقضاء وقت الفراغ في المنطقة برمتها، ولتكون منتدىً ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً بامتياز، يمارس المجتمع المحلي نشاطاته المختلفة على مسارحه ومدرجاته، معززة بالمرافق الخدماتية الملحة. وبهدف الحفاظ أيضاً على الهوية الوطنية للمكان وحمايته من اعتداءات المستوطنين وتنظيمهم للرحلات المتكررة باتجاه البركة.

م4 م6

وأضاف مخامرة أن هذا المشروع مقرون بمشروع آخر لتأهيل المتنزه كاملاً ، هو إنشاء سياج على محيط الأرض وتركيب البوابات الرئيسية، وبناء المرافق الحدماتية الأخرى كي يتسن للبلدية افتتاحه أمام الزائرين وتحقيق الأهداف المرجوة من المشروع .

م7 م8 م9

وتدعو البلدية المواطنين والزائرين بوجه خاص الى المحافظة على ما تم انجازه،  وعدم العبث بالأشتال وتجنب دخول الحدائق والأروقة المزروعة لحين اكتمال نمو الأشجار ، وتتوجه بالتحية والتقدير لكل من ساهم في انجاز هذا العمل، ولكل الغيورين على المصلحة العامة باقة احترام وعرفان.

 

ربما ترغب في متابعة ...

0 تعقيبات على “الشروع بتشجير متنزه البلدية حول بركة الكرمل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة