الاجتماع الأول للجنة أمن مياه محافظة الخليل يعقد في بلدية يطا

عقد الاجتماع الأول للجنة أمن مياه محافظة الخليل في يطا

أوصى المجتمعون في اجتماع عقد في دار بلدية يطا، اليوم الخميس، للجنة أمن مياه محافظة الخليل، على ضرورة العمل على حل المشاكل التي تعترض وصول المياه الى تجمعات “خلة الميه والكرمل”، ومنع التعديات غير المشروعة على شبكات المياه، والعمل على مراقبة الخطوط الناقلة للمياه لهذه التجمعات بما فيها الخطوط الناقلة لمدينة يطا، ومعالجة  مشكلة الفاقد في المياه.

كما أوصوا بالعمل على تركيب عداد ومحابس على الخط الناقل من منطقة مفرق زيف لحصر الكميات لجميع الاطراف وذلك من خلال بلدية يطا، وتوزيع كمية المياه حسب برنامج المحاصصة المتبع لدى دائرة مياه الضفة الغربية، وضرورة تركيب عدادات الكترونية على الخزانات المغذية للتجمعات في مدينة يطا.

وضم اللقاء كل من : نائب رئيس بلدية يطا د. جمال بحيص، وممثل محافظة الخليل فريد اعمر، والمهندس عصام العرمان ممثل دائرة مياه الضفة الغربية، وخالد أبو حميد رئيس مجلس تجمع قروري خلة الميه، ومحمد أبو عليان رئيس قسم المياه في البلدية، وممثلين عن بلدية الكرمل.

بدوره رحب بحيص بالحضور، مستعرضاً مشكلة المياه وطرح آلية لحل مشكلة التوزيع والتي تم التوافق عليها مع دائرة المياه والحضور، وذلك من خلال لجنة أمن المياه في محافظة الخليل التي ستكون فريق عمل مساند للطواقم الفنية، كما تم استعراض كميات المياه المزودة لمدينة يطا ومحيطها والنقص الناتج عن التعديات على الخطوط الناقلة.

وفي نهاية الاجتماع قدم بحيص شكره لهذه اللجنة على اهتمامها المتواصل لفرض استراتيجية التوزيع العادل للمياه، وعلى السعي الدؤوب لفرض الامن المائي على مستوى المحافظة، وقام المجتمعون بجولة استطلاعية على المحابس وبعض الخطوط في منطقة زيف الواقعة شمال مدينة يطا.

IMG_0669

ربما ترغب في متابعة ...

0 تعقيبات على “الاجتماع الأول للجنة أمن مياه محافظة الخليل يعقد في بلدية يطا”

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة