ورشة عمل للجهات المعنية بالتنمية الاقتصادية المحلية بالتعاون مع مجتمعات عالمية

عدد المشاهدات: 178

 ورشة عمل حول مشروع التنمية الاقتصادية المحلية في قاعة البلدية

 عقدت بلدية يطا بالتعاون مع مؤسسة مجتمعات عالمية، اليوم الاثنين في قاعة البلدية، ورشة عمل حول مشروع التنمية الاقتصادية المحلية، وذلك تحضيراً لإطلاق المشروع، بمشاركة العديد من مؤسسات المجتمع المدني، والمديريات الحكومية، والقطاعات الاقتصادية.

وأفتتح رئيس البلدية فعاليات ورشة العمل، الذي أكد على أن هذه الورشة تأتي كخطوة أولى في بناء قدرات الهيئة المحلية والمشاركين وذلك من أجل تعزيز دورها في التنمية الاقتصادية، والتي تضم كافة القطاعات لا سيما القطاع الاقتصادي، والتي تساهم في مأسسة منظومة خدماتية من خلال التنمية الاقتصادية ومن أجل زيادة القدرة الإنتاجية والعمالة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، مشيراً الى تجربة بلدية يطا المميزة مع مؤسسة مجتمعات عالمية من خلال التعاون والدعم المتواصل شاكراً إياهم على هذه الجهود الرائعة.

من جهته، قدم لؤي قباجه مدير المشروع في مؤسسة مجتمعات عالمية، شرحاً مفصلاً حول المشروع ومراحله وآلية اختيار البلديات للاستفادة من المشروع، والتعريف بأهمية التنمية الاقتصادية المحلية.

وناقش المجتمعون في الورشة مشروع التنمية الاقتصادية المحلية من خلال مجموعات عمل الاعتبارات الخاصة بالمشروع وهي: إدماج النوع الاجتماعي، خلق فرص عمل مناسبة، تحقيق الاستدامة البيئية، تشجيع الاستثمار الداخلي والخارجي.

والجدير بالذكر ان هذه الورشة هي الحلقة الاولى من سلسة ورش عمل مستقبلية بهدف إيجاد منتدى محلي يهتم بمشاريع التنمية الاقتصادية المحلية ومصادر تمويلها.

IMG_0679 IMG_0681 IMG_0719

 

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.