مخامرة يبحث مع وفد دنماركي انشاء مركز لمرضى السكري في يطا

عدد المشاهدات: 119

1بحث رئيس البلدية اليوم الاربعاء في مكتبه بدار البلدية، مع مؤسسة السكري العالمية الدنماركية التعاون في انشاء مركز متخصص لمرضى السكري بمدينة يطا وقراها وريفها.

وضم الوفد الدنماركي اندريس ديغارد و جاكوب من مؤسسة السكري العالمية في الدنمارك، وأحمد أبو الحلاوة مدير البرامج المجتمعية في مستشفى المطلع بالقدس، وجورج مجج مدير البرامج في جمعية المساعدات الكنسية الدنماركية، بحضور مدير مديرية صحة يطا د. علي الحروب، ونائب رئيس البلدية د. جمال بحيص، ومدير البلدية ناصر ربعي، ورئيس قسم الصحة محمد زين.

وفي بداية اللقاء، عبر مخامرة عن سعادته بهذه الشراكة مع مؤسسة السكري العالمية، معتبراً هذه الشراكة بمثابة حجر أساس لبرامج تعاونية مستقبلة تخدم القطاع الصحي لا سيما في انشاء مركز متخصص لمرضى السكري الذي ننظر له ببالغ الاهمية كون مدينة يطا ومسافرها وريفها يعانون من هذا المرض بنسبه عالية جداً، مقدماً شرحاً وافياً عن مدينة يطا واحتياجاتها .

وأكد مخامرة أن مدينة يطا تفتقر لمثل هذه المراكز  التخصصية وأن هذا المركز يعتبر الاول في المدينة بهدف علاج ومتابعة مرضى السكر وخاصة في المناطق النائية بمسافر وريف يطا وذلك بالتعاون وإشراف وزارة الصحة الفلسطينية من خلال مديرية يطا، وقد أعرب عن أمنياته باستمرار الشراكة ما بين بلدية يطا ومؤسسة السكري العالمية الدنماركية.

بدوره، شكر ديغارد رئيس البلدية على حفاوة الاستقبال، مشيراً إلى أن الهدف من الزيارة الاطلاع على أوضاع واحتياجات مدينة يطا وبحث سبل التعاون وكيفية دعم مرضى السكري، والاطلاع على أوضاعهم ودراسة سبل المساعدة في تقديم خدمات مميزة اسوة بما يتم تقديمة في مستشفى المطلع والعيادات المتنقلة للسكري وذلك بشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي ختام اللقاء قام الوفد بجولة على العيادة التي سيتم تدشينها لمركز السكري المتخصص، ومن ثم الى مسافر وريف يطا للاطلاع عن كثب على واقع الحياة التي يعيشها سكان تلك المناطق.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.