بحث امكانية تشغيل مركز التدريب المهني

عدد المشاهدات: 5

التقى نائب رئيس البلدية د. جمال بحيص، اليوم الخميس 4/6/2015  بدار البلدية، المهندس نضال عايش مدير عام الادارة العامة للتدريب المهني في وزارة العمل، بهدف بحث إمكانية تشغيل مركز التدريب المهني في المدينة الذي تم إنجازه قبل 3 سنوات، ولم يشغل بعد.

وقال بحيص “بأنه آن الأوان لتشغيل مركز التدريب المهني الذي من شأنه أن يساهم في استدامة التنمية المهنية وأن يفتح آفاقاً جديدة للعمل ويخفف من نسبة البطالة المتفشية في صفوف الشباب، وذلك من خلال النشاطات التدريبية المهنية التي تعتبر من الروافد الرئيسية لسوق العمل الفلسطيني بالطاقات والكفاءات المهنية المتدربة”.

ودعا بحيص إلى الإسراع في تشغيل المركز المهني وتأسيس لبنة مهنية مدربة تمكن المجتمع اليطاوي من تحقيق أهدافه الاقتصادية، منوهاً إلى أن تشغيل هذا المركز يعتبر استثمار لطاقات قطاع الشباب وتحويلهم إلى عناصر إنتاجية وتطوير كفاءة القوى العاملة وتحسين صورة التعليم المهنيوتشجيعه، مبدياً استعداد البلدية للتعاون في إنجاح هذا المركز.

من جانبه أكد المهندس عايش، على ضرورة تشغيل مركز التدريب المهني في مدينة يطا، وأنه سيعمل جاداً لإيجاد حلولاً عملية لتشغيله وتوفير الاجهزة اللازمة، وإلى أن وزارة العمل تعزز وتشجع بناء شراكات ما بين مراكز التدريب المهني ومؤسسات سوق العمل المحلية كي تحققرؤيتها نحو انجاح وتعزيز التدريب المهني في فلسطين بشكل عام وفي مدينة يطا بشكل خاص، شاكراً بلدية يطا على حسن التعاون والاهتمام بالمركز.

IMG_1836 IMG_1846 IMG_1856

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.