مخامرة يناقش موقع محطة المعالجة مع “أبو خلف وغنيم” في رام الله

التقى رئيس البلدية المحامي موسى مخامرة بوزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف، ورئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم  في مقر وزارة الحكم المحلي برام الله، بغرض مناقشة الموقع الحالي لمحطة معالجة المياه العادمة في محافظة الخليل، ومشكلة سيل المجاري الذي يشق الأراضي الزراعية والتجمعات السكانية في يطا.

 وحضر اللقاء وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، ومدير بلدية يطا ناصر ربعي، ومدير دائرة المياه والصحة والحركة في البلدية المهندس خليل أبو عرام.

 واطلع مخامرة “أبو خلف وغنيم” على الآثار البيئية والصحية المحتملة للمحطة في حال تم تنفيذها في بداية مجرى سيل المجاري المكشوف وفي موقعها المقترح شمال مدينة يطا في مهب الرياح وبالقرب من التجمعات السكانية وفي المنطقة المستهدفة في التوسع العمراني وانتشار السكان الأفقي ، وتطرق إلى ما يعانيه المواطنون في يطا من سيل المجاري الذي يشكل مكرهة صحية منذ 40 عاماً، من انتشار للحشرات والروائح الكريهة والأمراض وتلوث مياه البئر الجوفي الوحيد في منطقة يطا وإيقافه عن الضخ لعدة مرات بسبب هذا السيل، كما أن المواطنين يستخدمون حفر الامتصاص في كافة أرجاء المدينة بسبب عدم توفر شبكة صرف صحي بحيث أصبحتت تطفو على بحيرة من المياه العادمة، مطالباً الإسراع في حل هذه المشكلة تنفيذاً لمطالب أهالي مدينة يطا لإغلاق مسار هذا السيل المار من أراضيهم.

 من جانبهما أبدى كل من أبو خلف وغنيم تفهمهم الشديد لأهمية ما تعانيه مدينة يطا من أوضاع صحية متردية بسبب هذا السيل المكشوف، وأكدوا على ضرورة العمل المشترك لحل هذا الموضوع من خلال تنظيم زيارة في القريب العاجل لموقع المحطة ومجرى السيل للوقوف عن كثب على جميع القضايا المتعلقة بها، بالإضافة إلى دراسة تنفيذ شبكة صرف صحي للمدينة بصفتها ثالث أكبر تجمع سكاني على مستوى محافظات الضفة الغربية.

11289388_1621072834797264_2600232078189431640_o

ربما ترغب في متابعة ...

0 تعقيبات على “مخامرة يناقش موقع محطة المعالجة مع “أبو خلف وغنيم” في رام الله”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة