بحث سبل زيادة الايرادات مع وفد USAID

عدد المشاهدات: 39

بحث مدير البلدية ناصر ربعي، مع وفد من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ““USAID، اليوم الاثنين في قاعة البلدية، سبل زيادة إيرادات البلدية من خلال دعم الوكالة الامريكية للمشاريع التنموية في مدينة يطا، والتي من شأنها ان تساهم في النهوض بواقع الخدمات المقدمة للجمهور.

وضم وفد ألـ USAID كلاً من: ريم جعفري مسؤولة مكتب الديمقراطية والحكم، والمهندس تيسير ادعيس متخصص في إدارة البرامج ، بحضور مدير الدائرة المالية د. ياسر أبو تحفه، ومدير دائرة الهندسة م. محمد هديب، ومدير دائرة المياه والصحة والحركة م. خليل أبو عرام، ورئيس وحدة الرقابة والتدقيق م. إبراهيم الشامسطي، ورئيس وحدة تقييم الأداء والتخطيط الاستراتيجي عمار شريتح، ورئيس قسم التخطيط م. إياد حماد، وفريق العلاقات العامة والإعلام في البلدية.

وشدد ربعي على ضرورة توجيه دعم ألـ USAID لقطاع الاقتصاد المحلي وتأهيل البنى التحتية والظروف الملائمة للمشاريع الاستثمارية ، شاكراً إياهم على انجازاتهم السابقة والحالية في المدينة وقراها، معتبراً الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هي الرافد الأساسي والعمود الفقري في دعم مشاريع بلدية يطا ورفع قدرات العاملين من خلال المؤسسات التي تدعمها الوكالة وعلى رأسها مؤسسة مجتمعات عالمية، مستعرضاً واقع الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين وأبرز المشاكل التي تواجه البلدية في زيادة إيراداتها وتحصيل الرسوم والضرائب والديون المتراكمة.

وناقش المجتمعون الواقع التنموي والخطط المستقبلية في كافة القطاعات، مع التركيز على الخدمات الأساسية من : مياه وجمع النفايات الصلبة والطاقة والحرف والصناعات الخفيفة والتنظيم العمراني وتسجيل وفرز الأراضي وغيرها، وقيمة الإيرادات ونسب التحصيلات لرسوم تقديم هذه الخدمات خلال السنوات الثلاث الأخيرة (2013-2015).

من جهتهما أكد ادعيس وجعفري على تعاون الوكالة الأمريكية للتنمية مع البلدية من أجل تطوير الوسائل التي من شأنها تعزيز حالة الإيرادات والنهوض بثقافة الدفع لدى المجتمع المحلي، من خلال المقارنات ما بين السنوات المتعاقبة وأثر المشاريع المنفذة والتدريبات التي تلقاها الموظفون على هذه الحالة.

وأجمع الحاضرون على ضرورة انخراط البلديات في مجال التنمية الاقتصادية المحلية واستقطاب المستثمرين في المشاريع الكبيرة وتشجيع القطاعات الاقتصادية المحلية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ، كل ذلك من خلال بناء تحالفات إستراتيجية مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وتعاون الحكومة في تيسير الإجراءات وتعديل القوانين الناظمة لهذه العلاقة. 

وفي ختام اللقاء شكر ربعي وفد ألـ USAID على تواصله الدائم مع البلدية وحسن اهتمامه بالقضايا الهامة في قطاع الحكم المحلي، مبدياً استعداد البلدية لتقديم كافة البيانات المتعلقة بالخدمات البلدية لمساعدة مكتب الديمقراطية والحكم في تقييم الوضع العام لهذه الخدمات وسبل تطويرها مستقبلاً .

336730C

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.