بحث مشكلة المياه مع وفد ايطالي

رئيس البلدية يبحث مع وفد إيطالي مشكلة الفاقد في المياه بمنطقة الجنوب

بحث رئيس البلدية المحامي موسى مخامرة، اليوم السبت 27/6/2015 في مكتبه بدار البلدية، مع وفد إيطالي من مؤسسة المياه في اقليم بيزا وفلورنسا، معالجة مشكلة الفاقد في المياه، وتبادل الخبرات التقنية، وإيجاد حلول ووضع مقترحات لمواجهة نقص المياه وإيصالها لجميع المشتركين، وبهدف إنشاء إدارة مشتركة للمياه في المنطقة الجنوبية للسيطرة على مشكلة الفاقد.

وضم الوفد كلاً من : المهندس دوماسكو مورالي، والمهندس جورجو مالانو، وخالد حجلاوي، وبحضور ممثلي عن بلديات: دورا، والظاهرية، والسموع، وبني نعيم، وحلحول، وبلدية يطا.

بدوره رحب مخامرة بالوفد الايطالي والحضور، مثمناً العلاقة الوثيقة التي تربط بلدية يطا مع الحكومة الايطالية والشعب الايطالي الصديق، والدعم المتواصل لمدينة يطا في جميع القطاعات، مؤكداً  على اهمية الارتقاء بقطاع المياه والذي يعتبر من أهم القطاعات التي توليها بلدية يطا أهمية كبيرة، وعلى عمق التعاون المستمر مع الحكومة الايطالية، كما وشكرهم على حفاوة استقبالهم لوفد بلدية يطا والسموع في زيارته للجمهورية الإيطالية.

وأوضح مخامرة أن كمية المياه المخصصة لمنطقة الجنوب قليلة فباتت تشكل مصدر تذمر ومعاناة للكثير من المواطنين فشبكة المدينة أسست منذ سبعينات القرن الماضي ومتهالكة مما يزيد معاناة البلدية والسكان، بحيث أصبحت مشكلة المياه هي التحدي الأول أمام بلدية يطا وبلديات الجنوب ، داعياً الجميع إلى التكاتف والعمل الجاد لإيجاد البدائل المناسبة لحل هذه المشكلة.

من جهته أعرب الوفد، عن شكره وامتنانه للبلدية على حسن الاستقبال والتعاون ، موضحاً أن الهدف من هذه الزيارة هو وضع برنامج لسلسة من اللقاءات بهدف إيجاد حلاً مناسباً لمشكلة المياه لا سيما المشاكل التقنية في شبكات المياه رغم قدمها، والعمل على إيجاد خاصية تحكم في شبكات المياه عندما تكون فارغة وذلك للسيطرة على الفاقد وللمساهمة في تحسين واقع هذه الخدمة الأساسية لمنطقة الجنوب، مبدين استعدادهم لتقديم كل ما هو افضل من أجل حل مشكلة المياه.

واستعرض الوفد والحضور في قاعة الاجتماعات آخر ما وصلت اليه التكنولوجيا الحديثة في إدارة شبكات المياه والكشف عن الفاقد وسبل تطبيقها في البلديات المشاركة، وذلك ضمن سلسلة لقاءات مستقبلاً للمضي قدماً نحو واقع مائي أفضل.

IMG_2138 IMG_2158 والجدير بالذكر أنه تم خلال اللقاء توقيع اتفاقية بين البلدية والإيطاليين لتدشين مبنى خدمات تابع لدينمو ميتر البلدية  كما تم الاتفاق على إرسال خبراء لدراسة تطوير شبكة المياه والتحكم بها الإلكترونياً وذلك في إطار مشروع متكامل من أجل حل مشكلة الفاقد وتزويد المواطنين بالمياه بشكل أفضل بكثير من الوضع الحالي.

IMG_2162 IMG_2165 IMG_2167 IMG_2169 IMG_2172

 

ربما ترغب في متابعة ...

0 تعقيبات على “بحث مشكلة المياه مع وفد ايطالي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة