رئيس البلدية يلتقي وفداً من مكتب اوتشا

1 2ناقش رئيس البلدية المحامي موسى مخامرة، اليوم الثلاثاء 4/8/2015 في مكتبه بدار البلدية، مع وفد من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانيّة ((OCHA، محاور وسبل تدعيم وتطوير غرفة الطوارئ في البلدية لمجابهة الازمات الطبيعية، والوقوف على استعدادات وترتيبات البلدية في حالات الأزمات والكوارث.

  وضم الوفد كل من ديانا عناني مديرة المكتب الميداني في اوتشا جنوب الاراضي الفلسطينية، وأديب سليمان مساعد مدير مكتب اوتشا في منطقة الجنوب، وحضر اللقاء نائب رئيس البلدية د. جمال بحيص، ومدير البلدية ناصر ربعي.

 ووضع مخامرة الوفد الضيف في صورة أخر المستجدات والواقع العام للمدينة ومسافرها وأوضح أن بلدية يطا لديها تجربة غنية في هذا المجال من التعامل مع الكوارث والظروف الجوية السيئة، وعمدت إلى تشكيل غرفة طوارئ سنوية مشتركة مع الدفاع المدني والهلال الأحمر وشركة كهرباء الجنوب والقطاع الخاص والمتطوعين من المجتمع المحلي وقد تعاملت مع المنخفضات الجوية في الاعوام السابقة، ولبت نداء الاهل خارج مناطق نفوذها.

  كما أن لدى البلدية خطة عمل منظمة لتجاوز الكوارث، معززة بمسح شامل لكافة الحالات وخاصة قاطني المناطق الشرقية في مسافر يطا، مبيناً أن خطة العمل هذه توضح الإجراءات وتوزيع الأدوار ضمن فرق إنقاذ معززة بالآليات اللازمة وبإدارة موحدة، مشيراً بأنه عقد عدة جلسات مع شركاء في غرفة الطوارئ لتجاوز أي ضرر في موجة الحر التي تتأثر بها الاراضي الفلسطينية حالياً، من خلال إبعاد بالات القش وتخزينها بطرق سليمة في الظل خوفاً من حدوث حرائق وتأمين مصدر مائي احتياطي للحالات الطارئة.

  وأبدى الوفد استعداد مكتب اوتشا لتقديم التدريبات المطلوبة، معرباً عن سعادته بهذا اللقاء ومقدماً شرحاً مفصلاً عن موضوع إدارة الازمات إبان الكوارث الطبيعية وتعزيز أطر التعاون مع البلدية من خلال تبادل الخبرات وتنظيم دورات تدريبية في هذا القطاع وخاصة بما يتعلق بعمل غرف الطوارئ.

ربما ترغب في متابعة ...

نأسف - التعلقيبات مغلقة .

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة