مدرسة كرفانية في قرية زيف

عدد المشاهدات: 71

مشروع إنشاء مدرسة كرفانية في قرية زيف /يطا

التقى رئيس البلدية المحامي موسى مخامرة، اليوم الأحد 9/8/2015، بوفد من مجلس الكنائس العالمي لبحث إنشاء مدرسة كرفانية للبنات في قرية زيف شمال شرق مدينة يطا، مكونه من 3 كرفانات كل كرفان يحتوي على غرفتين تدريسيتين وكرفان للإدارة، إضافةً الى وحدة خدمات صحية.

ووضع مخامرة الوفد الضيف في صورة الواقع العام لمدينة يطا والمسافر والتجمعات البدوية التي تتعرض لمسلسل من الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني أينما كان تواجده وذلك بهدف ترحيلهم من أراضيهم لصالح التوسع الاستيطاني، معرباً عن سعادته بلقائه مع وفد مجلس الكنائس العالمي لدعمهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة.

وأكد مخامرة على أهمية إنشاء مدرسة كرفانية تمهيداً لبناء مدرسة للبنات كون القرية يتواجد فيها مدرسة مختلطة، وتم الاتفاق على إنشاء هذا المشروع المؤقت للحد من ظاهرة تسرب الفتيات، مشيراً الى أن يطا تعاني من قلة المدارس لكبر مساحتها وكثرة عدد سكانها إضافةً إلى وجود مدارس مستأجرة مما جعل المدينة بحاجة الى مدرستين أول كل عام دراسي.

وأوعز مخامرة للطواقم الهندسية بزيارة الموقع المزمع انشاء المدرسة الكرافانية عليه وتقديم ما يلزم وفق امكانيات البلدية المتاحة ومساعدتهم في توفير الآليات لتسوية الأرض وتذليل كافة العقبات لتحقيق هذا المشروع، وشكرهم على الزيارة واللفتة الكريمة، مؤكداً على اهمية الحفاظ على ديمومة العلاقة فيما بينهم.

 12

من جهته، قال الوفد بأنهم فخورين بهذا التعاون مع البلدية وأن هذا المشروع يعتبر تمهيداً لبناء مدرسة كاملة حال توفر التمويل، مشيرا إلى أنه سبق لهم إنشاء مدرسة كرفانية في تجمع الزويديين البدوي شرق مدينة يطا.