مستوطنون يقتحمون متنزه البلدية

مستوطنون يقتحمون متنزه البلدية ومخامرة يستنكر

اقتحم عشرات المستوطنين، منتزه بلدية يطا الاثري في بلدة الكرمل شرق مدينة يطا، وسط حماية قوات الاحتلال التي رافقت المستوطنين بهدف اداء طقوس دينية.

 وتوافدت حافلات تقل عشرات المستوطنين من مستوطنات شرق يطا – ماعون، وكرمئيل، وحفات يئير، وسوسيا، ومتسبي يائير، وحفات ماعون، وافيجال، وبيت يتير، برفقة أعداد كبيرة من عناصر قوات الاحتلال وآلياته العسكرية، حيث أدوا طقوساً دينية فيه لعدة ساعات في مرافق واروقة المتنزه وحول بركة الماء.

 بدوره استنكر رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة قيام العشرات من المستوطنين باقتحام المتنزه واقامة طقوسهم الدينية فيه بمناسبة ما يسمى “بعيد العرش”، لافتاً الى خطورة ما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلية وقطعان المستوطنين وتصرفاتهم العنصرية وبحماية وحراسة قوات الاحتلال، معتبراً ان ذلك يندرج في اطار محاولات إسرائيلية لإعطاء صبغة دينية يهودية للمكان.

 ويهيب مخامرة بوازرة الحكم المحلي بدعم مشروع المتنزه لإغلاقه واشغاله من قبل المتنزهين لحمايته ومنع وانهاء حالة التعدي المتكررة من قبل المستوطنين.

 وجدير بالذكر، أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اقتحام متنزه بلدية يطا من قبل المستوطنين وإقامة الطقوس الدينية فيه فقد تكرر ذلك عام 2014 وهذا العام 2015، علماً أن المتنزه يقع ضمن المنطقة المصنفة ” أ”.

IMG_4640 IMG_4650 IMG_4652 IMG_4687

ربما ترغب في متابعة ...

نأسف - التعلقيبات مغلقة .

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة