إطلاق اليوم الوطني لقطف ثمار الزيتون

عدد المشاهدات: 151

إطلاق فعاليات اليوم الوطني لقطف ثمار الزيتون من مدينة يطا

أطلقت مديريات زراعة محافظة الخليل اليوم الخميس فعاليات اليوم الوطني لقطف ثمار الزيتون من ريف يطا ضمن الحملة الوطنية لمساعدة المزارعين في  قطف ثمار الزيتون من الأراضي المحاذية للمستوطنات والجدار في محافظة الخليل لعام 2015.

جاء ذلك ضمن البرنامج المشترك لمديرية زراعة يطا والمنسق العام للحملة الوطنية رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة على اثر اختيار منطقة يطا لإطلاق اليوم الوطني لقطف الزيتون من قبل وزارة الزراعة  التي اعتادت أن تطلقه في كل عام من منطقة مختلفة ، بحيث شاركت كافة مديريات الزراعة في محافظة الخليل في هذه الفعالية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني من مديرية تربية يطا والدفاع المدني ومجلس قروي خلة الميه  والمتطوعين المحليين وأصحاب الأراضي في منطقة الديرات – حواره شرق مدينة يطا .

وأكد مخامرة أن الحملة مستمرة في كافة أرياف مدن وقرى محافظة الخليل بمساعدة المؤسسات الدولية والمتطوعين الأجانب وبدعم من الهيئات والمؤسسات المحلية .

ووجه  مخامرة شكره لكافة المعنيين وخاصة المؤسسات التي توفر أدوات القطف والمواصلات لنقل المتطوعين الأجانب ومكاتب التنسيق المدني الفلسطيني في تسهيل مهام الوصول إلى الحقول المستهدفة.

IMG_0291 IMG_0294