استمرار نشاطات حملة قطف الزيتون

استمرار نشاطات الحملة الوطنية لقطف الزيتون في محافظة الخليل

استأنفت البلدية بصفتها المنسق العام للحملة الوطنية لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون في الأراضي المحاذية للمستوطنات والجدار نشاطاتها اليوم من منطقة “رجم الحمرا ” جنوب مدينة يطا بالقرب من مستوطنة سوسيا بمساعدة المتطوعين الأجانب.

IMG_0335

وأحضرت طواقم المتطوعين الأوروبيين المقيمين في مدينة حلحول والذين تستضيفهم جمعية التضامن الفرنسية مع الشعب الفلسطيني بإدارة رائد أبو يوسف إلى حقول الزيتون الواقعة  15 كم جنوب يطا والمحاذية لمستوطنة سوسيا، وقاموا بمساعدة الأهالي المزارعين في جمع ثمار الزيتون، وذلك ضمن النشاطات اليومية للحملة الوطنية المستمرة في كافة أراضي محافظة الخليل الحدودية.

IMG_0358

ونظمت الحملة العديد من النشاطات منذ إطلاقها في السابع عشر من الشهر الجاري، وشملت النشاطات مساعدة المزارعين في منطقة سعير ( جورة الخيل) في العشرين من هذا الشهر ، وذلك قرب مستعمرة أصفر وبالتعاون مع بلدية  سعير واتحاد لجان العمل الزراعي ، وتكفل الاتحاد بتوفير الضيافة وأدوات القطف  والمواصلات للمشاركين. وفي الثاني والعشرين وتزامناً مع فعالية اليوم الوطني لقطف الزيتون المنظم من قبل مديرية زراعة يطا في منطقة الديرات. تم تنظيم نشاط بالتعاون مع محافظة الخليل (الجهة الراعية للحملة) وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان في مدينة الخليل/  منطقة ” تل الرميدة ” حيث تكفلت الهيئة بتوفير كل الاحتياجات . وفي الرابع والعشرين من هذا الشهر ، نظمت الحملة نشاط في بلدة إذنا شمال غرب الخليل في المنطقة القريبة من الجدار، وتكفلت بلدية إذنا بتوفير الضيافة وأدوات القطف وباص لنقل المتطوعين الفرنسيين من حلحول إلى إذنا ذهاباً وإيابا.

وأكد رئيس البلدية على استعداد البلدية للقيام بواجبها في التنسيق والتيسير ، وتوجه بالشكر والامتنان لكافة الجهات المتطوعة الحكومية والأهلية والمؤسسات الوطنية والدولية والشريكة في هذا العمل التطوعي على حسن مشاركتهم وانضباطهم ومتمنياً على الجهات الراعية والمتكفلة بالمواصلات والاحتياجات الأخرى ديمومة الالتزام حتى نهاية موسم القطاف .


ربما ترغب في متابعة ...

نأسف - التعلقيبات مغلقة .

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة