عودة بعثة التنمية الاقتصادية من هولندا

عودة رئيس البلدية ومسؤول التنمية الاقتصادية من هولندا

عاد رئيس البلدية المحامي موسى مخامره يرافقه رئيس وحدة التخطيط الاستراتيجي عمار شريتح من زيارة لدولة هولندا مساء أمس في بعثة لتبادل الخبرات الدولية في مجال التنمية الاقتصادية.

ويذكر أن بلدية يطا هي إحدى البلديات الفلسطينية الشريكة في  برنامج تطوير قدرات الحكم المحلي في المناطق الفلسطينية LGCP الدورة الثانية 2014 ضمن النافذة الثانية من برنامج دعم البلديات –  “دعم الابتكارات والكفاءة في البلديات”، والممول من قبل وزارة الخارجية الهولندية من خلال وكالة التعاون الدولي لاتحاد البلديات الهولندية VNG .

وتم تنظيم جولة ميدانية في مدن هولندا لفرق البلديات المشاركة في البرنامج للاطلاع على التجربة الأوروبية في مجال الاقتصاد والاستثمار ورعاية المبادرات الاقتصادية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة للاستفادة في عملية تنظيم وتطوير ومأسسة التنمية الاقتصادية المحلية بمشاركة أصحاب المنشآت الاقتصادية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وبهدف توسيع دور البلديات من دور المحفز والمنظم والداعم إلى دور الشريك الرئيسي والقائد للنمو الاقتصادي في الهيئات المحلية.

وعقب مخامرة إثر عودته من الزيارة بأنها كانت تجربة فريدة ومثمرة وأنه وزملاءه من رؤساء البلديات يأملون بالنهوض بمجتمعاتهم في مجال الاقتصاد المحلي بإنشاء المشاريع المدرة للدخل وتشجيع ورعاية المشاريع الصغيرة للأسر والمؤسسات، وستباشر طواقم وحدات التنمية الاقتصادية بمسح ميداني لكافة المنشآت الاقتصادية، وإعداد خطط تطوير خاصة بالاقتصاد وعدم الاقتصار على تضمينها بالخطط التنموية والإستراتيجية العامة لمدنهم، كل ذلك بما يخدم مواطنيهم ويحقق الاستفادة القصوى من منحة البرنامج التي ستضع البلديات الشريكة على السكة.

وتقدم مخامرة بعظيم شكره وامتنانه لصندوق تطوير البلديات والحكومة الهولندية واتحاد البلديات الهولندية على حسن الاستقبال والاهتمام وإتاحة الفرصة للوفد الفلسطيني الضيف بالتعرف على هذه التجربة التي تعتبر حديثة ورائدة في مجال عمل البلديات. ولزملائه وإخوانه من أعضاء الوفد الفلسطيني كل الاحترام والتقدير على تعاونهم والتزامهم وحسن سفارتهم لمدنهم ووطنهم

 

 

 

 

ربما ترغب في متابعة ...

نأسف - التعلقيبات مغلقة .

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة