البلدية تبحث استحداث كلية زراعة يطا

عدد المشاهدات: 5

رئيس البلدية يزور جامعة الخليل

زار رئيس البلدية المحامي موسى مخامرة جامعة الخليل، وكان في استقباله رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور نبيل الجعبري، وبحضور عدد من اساتذة جامعة الخليل.

  جاءت هذه الزيارة لبحث سبل التعاون ما بين البلدية وجامعة الخليل لتدشين كلية زراعة تشمل كافة التخصصات ذات الصلة في مدينة يطا لا سيما وان الجامعة تمتلك 30 دونماً من أراضي يطا والتي يتوفر فيها كافة الامكانيات كالثروة الحيوانية والاراضي الخصبة، كما تناولا بالنقاش سبل العمل والاستثمار المشترك.

بدوره استعرض مخامرة واقع مدينة يطا العام والتعداد السكاني والمساحة الجغرافية، مشيراً الى ازدياد حجم العمل والمسؤوليات في مدينة يطا نتيجة وجود المديريات السيادية التي سهلت على البلدات والقرى المجاورة الحصول على خدماتهم بسرعة ويسر، مؤكداً أن منطقة يطا ومسافرها الشرقية والسموع وبني نعيم تشكل ثلث قطاع الثروة الحيوانية على مستوى الوطن، بالإضافة الى الفلاحة والزراعة.

 وأشار مخامرة إلى أن جامعة الخليل هي جامعة وطنية وملك للشعب الفلسطيني فقد كان لزامًا علينا تذليل كافة الصعاب لتنفيذ هذا المطلب وإقامة هذا الصرح في مدينة يطا والذي يحمل بين طياته بعد وطني ويعتبر ركيزة من ركائز الدولة الفلسطينية، ودورنا هنا هو الحفاظ على كافة مؤسساتها وتعزيز الانتماء للوطن والشعب، منوهاً الى أن هذا المشروع يحظى باهتمام ودعم اقليم حركة فتح في يطا والمسافر، شاكراً إدارة الجامعة على حفاوة الاستقبال وحسن التعاون.

  من جانبه شكر الجعبري مخامرة على هذه الزيارة وأشاد بالعلاقة الوطيدة التي تربط جامعة الخليل ببلدية يطا، مبدياً إعجابه بإنجازات البلدية والتي تعمل على تسهيل حياة المواطنين، مؤكداً على أهمية اقامة هذا الصرح الذي من شأنه ان يخدم المنطقة كونها منطقة زراعية، وقد أوعز الجعبري الى طاقمه في جامعة الخليل بتشكيل لجنة لمتابعة ودراسة هذا الموضوع.٢٠١٦٠١٠٤_١٢٢٣١٦ ٢٠١٦٠١٠٤_١٢٢٣١٩1