وفد بلاك أند فيتش ومشاريع المياه

رئيس البلدية يستقبل وفد BLACK & VEATCH المعني بتطوير شبكات المياه

استقبل رئيس البلدية المحامي موسى مخامرة في مكتبه بدار البلدية اليوم الاثنين 1/2/2016 وفداً من مؤسسة BLACK & VEATCH  بحضور م.طاهر الصافي من سلطة المياه الفلسطينية وممثلين عن  المكتب الاستشاري للمجموعة الاستشارية للتنمية والأعمار (CDG )، ومهندسي المياه في البلدية ، لتسليم المجموعة الاستشارية موقع المشروع الذي يتضمن بناء خزانات مياه جديدة وإنشاء خطوط ناقلة  في المدينة، للقيام بعملية المسح الميداني As Built ومن ثم مرحلة التصميم بشكل كامل للمشروع.

IMG_2378

وشرح مخامرة للوفد حجم المعاناة التي تعاني منها المدينة من شح المياه ،مؤكداً على أن هذا المشروع يحظ بأولوية قصوى في الخطط الإستراتيجية والتنموية لبلدية يطا، بهدف إيصال المياه إلى كافة السكان ضمن منطقة نفوذ البلدية، خاصةً بعد توسيع الحدود وتحديث المخطط الهيكلي وضم عدد من التجمعات السكانية على الأطراف، بحيث أصبحت الحاجة ملحة لتطوير الشبكات وتوسيعها بما يخدم كافة الأحياء، وبهدف معالجة تهالك الشبكات القديمة وتقليل نسب الفاقد وتكاليف الصيانة الدورية للأنابيب، وتمكين البلدية من تشغيل الشبكة ضمن المعايير الفنية وتوزيع المياه بشكل فعال.

IMG_2396

 وقدم مخامرة شكره وعظيم امتنانه لوكالة التنمية الأمريكية (USAID) ولمؤسسة BLACK & VEATCH  وسلطة المياه الفلسطينية على اهتمامهم الدائم بشبكات وأزمة المياه في يطا.

IMG_2405

 و بدوره أوضح مدير دائرة الصحة والحركة والمياه في البلدية م. خليل أبو عرام أن المشروع يتضمن إنشاء 3 خزانات مياه جديدة وهي خزان خلة سليم بسعة 5000 متر مكعب ،وخزان وسط البلد بسعة 1000 متر مكعب ، وخزان بيت عمره بسعة 500 متر مكعب ، بالإضافة إلى إنشاء خطوط مياه ناقله وخطوط شبكة داخلية .

 من جانبه أعلن المهندس خالد الحروب ممثل المجموعة الاستشارية للتنمية والأعمار عن مباشرة المكتب الاستشاري أعمال المسح والتصميم اللازمة لهذا المشروع بدءاً من هذا اليوم .

 وفي ختام اللقاء قام الوفد يرافقه مهندسي قسم المياه  بجولة ميدانية وتسليم موقع المشروع .

IMG_2412

ربما ترغب في متابعة ...

نأسف - التعلقيبات مغلقة .

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة