تسليم خيام لأصحاب المنازل المهدمة

بلدية يطا تسلم خيام للعائلات التي هدمت مساكنها في المسافر

 IMG_2789IMG_2799 IMG_2802 IMG_2804

 سلمت اليلدية اليوم الاثنين 8/2/2016 وبالتعاون مع مجلس قروي المسافر  وبدعم من وزارة الحكم المحلي عدداً من الخيام للعائلات التي هدمت مساكنها في منطقة المسافر شرقي مدينة يطا  من قبل قوات الاحتلال بحجة عدم الترخيص وذلك كاسعاف أولي لإيوائهم من برد الشتاء القارص .

وقال رئيس البلدية المحامي موسى مخامرة أن هذه المساعدات جاءت بعد قيام قوات الاحتلال يرافقها ضباط من الإدارة المدنية الإسرائيلية يوم الثلاثاء الموافق  2/2/2016 بهدم  15 غرفة  في خربة جنبا، و8 غرف في خربة الحلاوة، وغرفتين وخيمة في خربة الفخيت للمواطن سمير حمامدة، فيما هدمت في الخرب الثلاث 3 وحدات صحية وصادرت 3 خلايا شمسية لتوليد الكهرباء.

لافتاً إلى  أن  عمليات الهدم في الخرب الثلاث بمنطقة مسافر يطا، نفذت بحجة أن أصحاب المساكن أقاموها دون الحصول على ترخيص مسبق من «الإدارة المدنية» الإسرائيلية، و أن المساكن المستهدفة في خربتي جنبا والحلاوة تؤوي أكثر من 120 شخصا، وهي تعود لأسر المواطنين: علي محمد محمود جبارين، محمد علي جبارين، نبيل حسين جبارين، محمود احمد محمد، موسى إبراهيم يونس، وسيم عيسى أحمد، ماهر أحمد عيسى، عيسى يونس أبو عرام، محمد جبريل ربعي، علي محمد أبو عرام، أحمد إسماعيل أبو عرام، إسماعيل محمد أبو عرام، عيسى محمد علي أبو عرام، خليل يونس أبو عرام وجميل أبو عرام .

بدوره  ندد مخامرة بإجراءات هدم المساكن وحظائر الأغنام، مشيرا إلى أن هذه المنطقة تفتقد لأبسط مقومات الحياة، وهي منطقة تسودها الإخطارات والانتهاكات الإسرائيلية. وناشد مخامرة المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بالتدخل العاجل لوقف هذه الممارسات .

 

ربما ترغب في متابعة ...

نأسف - التعلقيبات مغلقة .

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة