فعالية انطلاق جمعية يطا للتعليم العالي

بلدية يطا تحتضن فعالية انطلاق جمعية يطا للتعليم العالي 

احتضنت بلدية يطا أمس الجمعة في قاعة البلدية فعالية انطلاق جمعية يطا للتعليم العالي التي نظمها مجموعة من أساتذة الجامعات الفلسطينية من أبناء مدينة يطا .

وحضر الفعالية  نائب رئيس البلدية د. جمال بحيص ومدير البلدية أ. ناصر ربعي وأمين سر إقليم حركة فتح في يطا والمسافر د. كمال مخامرة وعضو المجلس التشريعي السابق موسى أبو صبحة ولفيف من مثقفي وأدباء مدينة يطا .

في بداية اللقاء رحب د. عناد النواجعة  رئيس الجمعية بالحضور ، مستعرضاً السيرة الذاتية لجمعية يطا للتعليم العالي والتي جاءت لتكون إطار ومظلة لحاملي الشهادات العليا في مدينة يطا ، والعمل على الارتقاء بالمسيرة التعليمية من خلال بذل الجهود للمضي قدما نحو مدينة مزدهرة ثقافياً وتربوياً بجانب النهوض بالعملية التنموية، مشيراً إلى أن الجمعية ستكون ضمن القوانين وستخضع بعد عام من التأسيس إلى الانتخابات على أن يكون منتسبي الهيئة العامة من حملة شهادات الدكتوراه والماجستير بالإضافة إلى حاملي شهادة البكالوريوس الذين يعملون في الجامعات الفلسطينية.

وأشار النواجعة  إلى أن  الجمعية تتكون من تسعة أعضاء من حاملي الشهادات العليا وهم على  النحو التالي : عناد النواجعة رئيساً للجمعية ووجيه العدرة وعماد المصري وخالد قطوف وعماد أبو زهرة وعيد بحيص وعبد الرحمن أبو صبحة ورائد أبو عيد ورياض أبو تحفه.

بدوره رحب نائب رئيس البلدية بالحضور ،شاكراً القائمين على إنشاء هذه الجمعية وتطبيقها على ارض الواقع وخاصة أنها شكلت من صفوة أهل مدينة يطا ، والذين تقع على عاتقهم بناء المؤسسات الحضارية في المدينة من خلال بناء  ثقافة علمية جديدة ،معلناً عن جاهزية البلدية لتقديم الدعم  اللازم لهذه الجمعية المتطورة .

من جانبه ثمن مخامرة دور القائمين على هذه الفكرة لأنها  شكلت من مجموعة من المثقفين الذين يعتبرون نواة المجتمع بأفكارهم النيرة ليكونوا قادة المجتمع من خلال دورهم الكبير في صياغة القرارات ، داعياً إلى ضرورة تشكيل صندوق الطالب المحتاج في هذه الجمعية وان يكون مقر الجمعية في منطقة المسافر لتعزيز صمود سكان تلك المنطقة.

IMG_2879 IMG_2887 IMG_2891 IMG_2899 IMG_2905

ربما ترغب في متابعة ...

نأسف - التعلقيبات مغلقة .

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة