رئيس بلدية يطا يستقبل وفدً ايطالياً

استقبل رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة في مكتبه بدار البلدية اليوم الخميس ، وفدا ايطالياً ضم خالد حجلاوي وستيفانو رومانيلي ودانييلي كاربيتا ، بحضور رئيس قسم الصحة والحركة والمياه في البلدية م. خليل أبو عرام ومدير المركز المجتمعي عمر محمد وعضو المجلس البلدي حمزة عوض، لبحث سبل التعاون في مجال تطوير قاعدة بيانات خاصة بالبلدية مربوطة بنظام الـ GIS ، وللاطلاع على سير الأعمال في مشروع بناء مركز خدمات دينموميتر بلدية يطا الجاري تنفيذه .
في بداية اللقاء رحب مخامرة بالوفد الضيف ، مثمناً علاقة العمل التي تربط بلدية يطا مع الحكومة الايطالية والشعب الايطالي الصديق، شاكراً لهم دعمهم المتواصل لمدينة يطا في جميع القطاعات، مستعرضاً الواقع التنموي والمديريات السيادية التي حققتها البلدية للنهوض بالمدينة نحو محافظة تمتلك كافة المقومات ، مستعرضاً حجم المعاناة التي تعاني منها مدينة يطا بسبب كميات المياه القليلة والتي لا تكفي للمواطنين ، ومشكلة الفاقد في كميات المياه وخاصة ان شبكات المياه المصممة في المدينة تعود إلى السبعينيات من هذا القرن .
وأضاف مخامرة ان البلدية تعمل على دمج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة العملية وذلك من خلال الاستفادة من الخبرات والتجارب العملية الايطالية التي تم رؤيتها في المراكز التأهلية الايطالية خلال زيارته لايطاليا خلال العام الماضي، معلناً أن المركز المجتمعي هو قسم من أقسام البلدية ويقع ضمن هيكليتها.
مبدياً استعداده للتعاون مع الحكومة الايطالية في إقامة المزيد من المشاريع التي من شأنها تقديم الخدمات للمواطنين وخاصة ان المخطط الهيكلي الجديد لمدينة يطا أصبح 33 ألف دونم مما يزيد من حجم الخدمات التي تقع على عاتق البلدية تقديمها في هذه المناطق وخاصة في مجال البنى التحتية .
من جانبه شكر رومانيلي البلدية على حفاوة الاستقبال ، مبدياً استعداده للتعاون في تطوير قاعدة بيانات خاصة بالبلدية مربوطة بنظام الـ GIS من خلال التعاون مع مهندسي البلدية وتدريبهم من اجل تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين للحصول على البيانات المتعلقة بهم بسهولة ، معرباً عن استعداده في التعاون في المزيد من المشاريع التي من شأنها ان تحقق التنمية الاجتماعية والاقتصادية .
وفي نهاية اللقاء قام الوفد بزيارة مبنى خدمات الجمهور التابع لبلدية يطا للإطلاع على الخدمات التي يقدمها المركز للمواطنين ، وبعد ذلك توجه الوفد يرافقه م. خليل أبو عرام وعمر محمد للاطلاع عن كثب على سير الأعمال في مشروع بناء مركز خدمات دينموميتر بلدية يطا الذي ستكون إيراداته لصالح مركز بلدية يطا المجتمعي لتطوير الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة .
الوفد الايطالي2الوفد الايطالي1

 

الوفد الايطالي3

ربما ترغب في متابعة ...

نأسف - التعلقيبات مغلقة .

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة