رئيس بلدية يطا وأمين سر الإقليم يلتقيان وزير التربية والتعليم

عدد المشاهدات: 44

يطا- التقى رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، وأمين سر إقليم فتح في يطا والمسافر د. كمال مخامرة معالي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم في مقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور عضو المجلس البلدي عيد بحيص، والوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد ومدير دائرة الدراسات الهندسية وسام نخلة.
حيث تم بحث أهم القضايا في قطاع التربية والتعليم بمدينة يطا ومسافرها وتجمعاتها البدوية، وآلية النهوض بالمسيرة التعليمة والتربوية ومنح مديرية تربية يطا الصلاحيات الكاملة وفق حدودها ونفوذها الإداري وخاصةً في سجل التعيينات والوظائف، وسبل دعم التعليم في المناطق الشرقية المحاذية للمستوطنات.
بدوره أكد رئيس البلدية وأمين سر إقليم فتح على العلاقة المتينة التي تربط البلدية والإقليم بوزارة التربية والتعليم، مثمنين عالياً قرار معالي الوزير د. صبري صيدم المتمثل في تقديم طلبات التوظيف كل حسب مكان إقامته وتبعيته الإدارية لمديريات وزارة التربية والتعليم العالي، وذلك لما في هذا القرار من آثار إيجابية وترك لحالة من الارتياح بين صفوف الخريجين وذويهم.
واستمع الوزير من رئيس البلدية وأمين سر إقليم فتح لشرح حول احتياجات القطاع التعليمي في مدينة يطا وضواحيها والعمل على الحد من المدارس المستأجرة التي بلغت 17 مدرسة من خلال التعاون المشترك ما بين البلدية والوزارة ومخاطبة المانحين بتدشين مدارس جديدة في يطا، كما تقدم رئيس البلدية بكتاب رسمي لمعالي الوزير لإنشاء خزان تجميع مياه المطر خلف مدرسة بنات النظامية.

من جانبه أكد صيدم أن الوزارة تبذل كامل جهودها لضمان سير المسيرة التعليمية على أكمل وجه، خاصةً في المناطق المهشمة والمستهدفة من قبل الاحتلال، وأن الوزارة تدعم المؤسسات التعليمية والطلبة في تلك المناطق بكافة الوسائل والسبل المتاحة من أجل تعزيز صمودهم والرقي بالعملية التعليمية، مبدياً استعداد الوزارة لتعزيز التعاون مع البلدية والإقليم في كل ما يخدم القطاع التعليمي في مدينة يطا ومسافرها وتجمعاتها البدوية.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.