نائب رئيس بلدية يطا يلتقي وفدا من مؤسسة تترا تك الأمريكية

التقى نائب رئيس بلدية يطا د. جمال بحيص اليوم السبت في قاعة البلدية وفداً من مؤسسة تترا تك الأمريكية
بهدف التحضير لمشروع مع الـUSAID للخمس سنوات القادمة لدعم الحكم المحلي ، والذي من شانه أن يساهم في النهوض بواقع الخدمات المقدمة للجمهور.
وضم وفد ألـمؤسسة كلاً من: عماد الساعد وتيمور تسو تشوك وستيف بار ، بحضور مدير البلدية أ.ناصر ربعي ومدير الدائرة المالية د. ياسر أبو تحفه، ومدير دائرة الشؤون الإدارية طالب النجار ، ورئيس وحدة التنمية الاقتصادية عمار شريتح ورئيس وحدة الرقابة الداخلية م. إبراهيم الشامسطي، ، ورئيس قسم التخطيط م. إياد حماد، الأستاذ فريد أعمر ممثل عن محافظ محافظة الخليل ،وفريق العلاقات العامة والإعلام في البلدية.
في بداية اللقاء رحب بحيص بالوفد ،مستعرضا الواقع التنموي والخطط المستقبلية والمديريات السيادية التي حققتها البلدية للنهوض بالمدينة نحو محافظة تمتلك كافة المقومات، مركزاً على قطاع مياه الشرب والأزمة الخانقة التي تعاني منها المدينة وخاصةً في فصل الصيف مشيرا إلى أن نصيب الفرد من المياه في مدينة يطا لايصل إلى 20لتر يوميا بينما نصيب الفرد من المياه في دول العالم الأخرى يصل إلى 100 لتر يومياً .
.
وأضاف بحيص في حديثه عن قطاع الصرف الصحي أن مدينة يطا تعاني من مشكلة سيل المجاري الذي يمر بأرضي يطا بطول 14كم وما يشكله من مكرهة صحية وتدمير للأراضي الزراعية ، مطالباً الوفد ضرورة العمل على توفير الدعم لإنشاء شبكة صرف صحي في المدينة ،أما بالنسبة لقطاع التربية والتعليم فأن يطا بحاجة إلى مدرسة في كل عام وأن هناك 24 ألف طالب وطالبة يتوجهون إلى المدارس يوميا وهنالك 74 مدرسة في المدينة منها 17 مدرسة مستأجرة ، مركزاً أيضاً على أهمية تطوير متنزه البلدية الذي يعتبر المتنزه الوحيد في المدينة للطلاب والعائلات ، مستعرضاً المخطط الهيكلي الجديد لمدينة يطا الذي أصبحت مساحته 34 ألف دونم.
.
من جانبه شدد ربعي على ضرورة توجيه دعم ألـ USAID لقطاع الاقتصاد المحلي وتأهيل البنى التحتية والظروف الملائمة للمشاريع الاستثمارية ، شاكراً إياهم على انجازاتهم السابقة والحالية في المدينة وقراها، معتبراً الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هي الرافد الأساسي والعمود الفقري في دعم مشاريع بلدية يطا ورفع قدرات العاملين من خلال المؤسسات التي تدعمها الوكالة الأمريكية
وناقش المجتمعون الواقع التنموي والخطط المستقبلية في كافة القطاعات، مع التركيز على تعزيز إيرادات البلدية ودعم التنمية الاقتصادية المحلية وتطوير التخطيط التنموي الاستراتيجي وتعزيز النزاهة والشفافية في عمل البلديات .
وأجمع الحاضرون على ضرورة انخراط البلديات في مجال التنمية الاقتصادية المحلية واستقطاب المستثمرين في المشاريع الكبيرة وتشجيع القطاعات الاقتصادية المحلية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ، كل ذلك من خلال بناء تحالفات إستراتيجية مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني .
وفي ختام اللقاء شكر بحيص الوفد على تواصله الدائم مع البلدية وحسن اهتمامه بالقضايا الهامة في قطاع الحكم المحلي.

IMG_6837

IMG_6838

ربما ترغب في متابعة ...

0 تعقيبات على “نائب رئيس بلدية يطا يلتقي وفدا من مؤسسة تترا تك الأمريكية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة