انطلاق حملة إعادة اعمار منزل الأسير إدعيس

 أعلن رئيس البلدية المحامي موسى مخامرة عن انطلاق حملة اللجنة الشعبية لجمع التبرعات العينية والنقدية لإعادة إعمار منزل ذوي الأسير مراد إدعيس والبيوت الأخرى المهددة بالهدم في مدينة يطا ، وذلك في مؤتمر صحفي أقيم على أنقاذ المنزل في منطقة بيت عمره غرب المدينة.

وحضر مراسم انطلاق الحملة إقليم حركة فتح في يطا والمسافر، وجمعية يطا الخيرية، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، ولجنة الزكاة، ومديرية الأوقاف، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومديرية التربية والتعليم، ومجلس قروي بيت عمرة، واتحاد المعلمين ومكتبهم الحركي، وعدد من المتطوعين.

وأوضح مخامرة أن هذه الحملة تهدف إلى الوقوف وقفة موحدة من خلال حالة التكامل والتعاضد التي يتحلى بها أهالي مدينة يطا لمساندة عائلة الأسير مراد إدعيس وتحسباً لهدم بيوت أخرى مخطرة ودعماً لحقوقهم في نيل حياةً كريمة، منوهاً إلى إنه تقرر وضع صناديق لجمع التبرعات من المواطنين، بالإضافة إلى حملة موسعه على المنازل والمحال التجارية وأصحاب المنشآت الصناعية والزراعية ورجال الأعمال.

وأهاب مخامرة بجميع المواطنين كل حسب مقدرته بالإسراع بجمع التبرعات للأهل الذين هدمت بيوتهم والمخطرة بالهدم، مضيفاً أن هذه الهبة هي مسؤولية جماعية من أجل التخفيف من معاناة المنكوبين واعادة الاستقرار، مشيراً إلى أن يطا من قلاع النضال والفداء ويتكسر عليها كل مؤامرات وممارسات الاحتلال الغاشم وأن حصارهم الذي فرضوه على المدينة ضمن سياسة العقاب الجماعي والذي استمر 6 أيام على التوالي لم يثني من إرادة وعزيمة أهل مدينتنا.

من جانبه أكد د. جمال بحيص نائب رئيس البلدية ومنسق اللجنة الإعلامية في الحملة، أن هذه الحملة وهذا التلاحم بين أبناء مدينة يطا يهدف الى توجيه رسالة إلى الاحتلال وأن إجراءاته لن تثنينا عن دعم ومساندة ومساعدة أسر وضحايا الاحتلال الذين سطروا أروع الصور البطولية من خلال صمودهم وتصديهم للظلم والظالم ورفضاً لسياسته وإجراءاته.

وأشار بحيص إلى انه تم أخذ التدابير اللازمة لإنجاح هذه الحملة ومتابعتها حتى تحقيق الهدف المرجو منها ألا وهو إعادة إعمار بيت ذوي الأسير مراد إدعيس، وبناء وأعمار أي منزل من المنازل المخطرة والوقوف بجانبهم وتوفير لهم أجواء الراحة والاستقرار من باب الواجب الوطني والإنساني وهذا يستحق من الجميع التكاتف في سبيل إنجاز المهمة الوطنية.

IMG_6927

ربما ترغب في متابعة ...

0 تعقيبات على “انطلاق حملة إعادة اعمار منزل الأسير إدعيس”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة