نقابة المهندسين في وقفة تضامن مع يطا

نظمت نقابة المهندسين اليوم الأحد 26/6/2016 في دار البلدية وقفة تضامنية مع أهل مدينة يطا ضد الحملة المسعورة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بحق مدينة يطا والمتمثلة بـ المداهمات الليلية والاعتقالات وهدم البيوت .
وضم الوفد كلا من م. طارق الزرو رئيس لجنة فرع الخليل وم. عبد اللطيف مرقه وم. أسامة العويوي و م. خليل طومار وم. عبد المنعم الزعارير مدير فرع الخليل وم. شادي الرجوب وم. محمد هديب .
وكان في استقبالهم رئيس البلدية المحامي موسى مخامرة ومدير البلدية أ. ناصر ربعي و أ. جمال عواد مدير شركة كهرباء الجنوب- فرع يطا و أ. إياد المصري عضو لجنة إقليم حركة فتح في يطا والمسافر وعدد من مهندسي وموظفي البلدية .
في بداية اللقاء رحب رئيس البلدية بالوفد ، مثمناً هذه الوقفة التضامنية التي من شأنها أن تشد من أزر سكان مدينة يطا في وجه ممارسات جيش الاحتلال التعسفية، مشيداً بالجهود التي تبذلها نقابة المهندسين لتحقيق المزيد من التقدم والنجاح بما يخدم الوطن والمواطن .
وأضاف مخامرة أن الحصار الذي فرضه الاحتلال على مدينة يطا حصار شديد وشامل تم من خلاله فصل ريف يطا عن المدينة، وفصل مدينة يطا عن باقي المدن الفلسطينية مما أثر سلباً على كافة مناحي الحياة ، وتجلى في هذا الحصار روح التعاون والتعاضد والتكافل بين أبناء المدينة لإعادة اعمار بيت الأسير مراد ادعيس  ، مضيفا ان البلدية وإقليم حركة فتح في يطا والمسافر أخذت على عاتقها إعادة بناء المنازل التي هدمها الاحتلال والبيوت الأخرى المهددة بالهدم .
من جانبه شكر الزرو البلدية على حسن الاستقبال، ناقلاً تحيات مجلس النقابة لأهل مدينة يطا، ومعتزاً بالانجازات التي حققتها البلدية خلال الأربع أعوام الأخيرة، مضيفاً أن نقابة المهندسين هي مكملة للعمل التنموي والعمراني في يطا وباقي المدن الفلسطينية.
وأعلن الزرو عن استعداد النقابة لعمل المخططات الهندسية مجاناً والإشراف الهندسي بدون مقابل للبيوت التي هدمها الاحتلال أو المهددة بالهدم .
من جهته شكر المصري النقابة على هذه المبادرة التي من شأنها أن تشد من عزيمة أهل مدينة يطا، وان النقابة وجميع مؤسسات المجتمع المحلي في حالة تكامل دائم ، وان الاحتلال لن يثنينا عن التصدي للظلم ولن يمنعنا من التلاحم لإعادة بناء ما تم هدمه.

IMG_7142

IMG_7145

ربما ترغب في متابعة ...

0 تعقيبات على “نقابة المهندسين في وقفة تضامن مع يطا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة