بلدية يطا تبحث مع وفد من البنك الإسلامي العربي أسس التعاون المشترك

عدد المشاهدات: 123

                                                                                                      بلدية يطا تبحث مع وفد من البنك الإسلامي العربي أسس التعاون المشترك

استقبل رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة وفدا من البنك الإسلامي العربي ، يتضمن كل من مدير تنمية المطلوبات والفروع ، السيد بلال أبو راضي ، ومدير فرع يطا السيد هاني حسونة ، بحضور أعضاء المجلس البلدي الاستاذ صلاح أبو علي ، والمهندس محمد داود ، في دار البلدية ، اليوم .
وأطلع مخامرة الوفد على الوضع المعيشي والاقتصادي والسكاني ، لمدينة يطا باعتبارها ثالث أكبر تجمع سكاني في الضفة الغربية، مؤكدا على مدى النقلة النوعية التي تمر بها المدينة للوصول إلى محافظة ، من خلال استحداث مديريات جديدة ، بالاضافة لافتتاح فرع البنك في يطا ، الذي تطمح البلدية للتعاون معه في مجالات التنمية المختلفة.
من جهته شكر مدير تنمية المطلوبات والفروع ، السيد بلال أبو راضي البلدية على استضافتها واهتمامها بالتعاون مع البنك ، مشيرا أنهم وضعوا أساسيات للدراسات والإحصاءات لاستحداث عدد من الفروع ، فوجدوا ضرورة ملحة لوجود فرع في يطا ، معرجا على سياسة البنك النابعة من الشريعة الإسلامية ، والتي تهدف لمنح قروض بلا فوائد ، لدعم بناء المصانع والمنشآت ، والاستيراد والتصدير ، لذا لا تتعاطى مع القروض الشخصية للأفراد .
وأضاف أبو راضي: “هناك ظلم يقع علينا من قبل المجتمع ، لذا يجب أن نقرأ ونحلل ثم نحكم ، فأوجدنا هيئة فتوى شرعية ، لتكن مرجعيتنا الأساسية في كافة معاملات البنك ، واليوم نتحدث عن بطاقات فيزا شرعية نخطط لها منذ عام ونصف ، لمنافسة خدمات البنوك الأخرى”.
وفي سياق متصل ، أكد مخامرة على حسن السمعة التي يحظى بها البنك ، لذااقتضى أن يكون في يطا فرع مستقل وليس مكتب تابع للفروع الأخرى ، ويتمتع بصلاحيات كاملة ، مشددا على استعداد البلدية للتعاون مع البنك في الكثير من النشاطات من خلال التواصل الدائم معه.
وفي الختام أكد الوفد على ضرورة بناء جسور تعاون متواصلة مع البلدية وموظفيها ، والمشاركة في العديد من المشاريع التي تطمح للعمل بها ، وتنميتها ، شاكرين البلدية على إيجابيتها في التعاون والمشاركة في عملية التنمية.