رئيس بلدية يطا يستقبل وفداً مقدسياً

استقبل رئيس بلدية يطا إبراهيم الهريني في قاعة الاجتماعات بدار البلدية وفدا مقدسياً ، للتعبير عن تضامنهم مع أهالي قرية سوسيا الواقعة شرق مدينة يطا، الذين يعانون من تهديد الجيش الإسرائيلي القاضي بهدم خيامهم ومصادرة أراضيهم وترحيلهم من القرية.
وضم الوفد رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، ووزير القدس السابق حاتم عبد القادر ، ومستشار الوزير لشؤون القدس للشؤون الاجتماعية المحامي عزام الهشلمون والدكتور ناجح بكيرات مدير في المسجد الأقصى والأوقاف ورجل الإصلاح الحاج عبد السلايمة ومدير الترميم في بيت الشرق اسحق القواسمي والحاج إبراهيم أبو مصطفى والأكاديمي الجامعي الدكتور امجد شهاب ورئيسة جمعية نساء من اجل الحياة والديمقراطية زهور أبو ميالة والمحامية رزان الجعبة والأستاذ زكي أبو الحلاوة .

وكان في استقبالهم نائب رئيس البلدية أ. حمزة عوض ومدير مديرية أوقاف يطا أ. إبراهيم عوض وعضو التشريعي أبو علي يطا وأعضاء المجلس البلدي أ. صلاح أبو علي وأ. ياسر الهدار وقيم مكتبة بلدية يطا موسى الهدار .

في بداية اللقاء رحب الهريني بالوفد ،مثمنأً زيارة الوفد المقدسي لمدينة يطا والتي اعتبرها بأنها تأتي لتعزيز صمود أهلنا في منطقة سوسيا ومناطق المسافر المستهدفة من قبل الاحتلال والمستوطنين.
وأشاد الهريني بصمود أهل مدينة القدس ضد مخططات التقسيم التي يتعرض إليها المسجد الأقصى من قبل الاحتلال الإسرائيلي التي من شأنها أن تعمل على تهويد القدس وطرد سكانها الأصليين ولكن هذه المخططات باءت بالفشل بسبب صمود أهل المدينة وتحديهم للاحتلال .
وقام الوفد المقدسي يرافقه أعضاء من مجلس بلدي بلدية يطا بزيارة قرية سوسيا للاطلاع على أحوالها وحجم معاناة أهلها وكان في استقبالهم نصر النواجعة وجمع غفير من وجهاء القرية وأهلها .

بدوره شكر النواجعة الوفد على هذه الزيارة التي من شأنها أن تزيد من عضد المواطنين في القرية للتصدي لمخططات الاحتلال وغطرسة المستوطنين في محاولة منهم لطرد أهل القرية وتحويلها إلى متنزهات لهم ، مقدماً شرحاً تفصيلياً عن تاريخ القرية وما يحاك لها من مؤامرات صهيونية .

وحذر الشيخ “صبري”، في كلمة خلال الزيارة، من مطامع الاحتلال وخططه الهادفة لمصادرة المزيد من الأرض الفلسطينية ومنع قيام الدولة الفلسطينية. مضيفاً أن من واجبنا أن نأتي لمشاركتكم معاناتكم الصعبة، مشيداً بصمود أهالي القرية ومؤكداً دعم أهالي القدس لهم في مواجهة انتهاكات الاحتلال التي تستهدف اقتلاعهم من أراضيهم.
وقال عبد القادر: إن صمود أهالي سوسيا والضغط الشعبي والدولي، سيحول دون تحقيق مخططات المستوطنين للاستيلاء على أراضي القرية وتحويلها إلى منطقة حدائق لمستوطنة “سوسيا” المقامة في المنطقة بالقوة، فيما أكد “الهشلمون” على أهمية إفشال مخططات التهجير والترحيل الإسرائيلية.

مقدس1

مقدس3

مقدس4

مقدس5

ربما ترغب في متابعة ...

0 تعقيبات على “رئيس بلدية يطا يستقبل وفداً مقدسياً”

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة