حوار خاص مع رئيس بلدية يطا

حوار خاص مع رئيس بلدية يطا إبراهيم أبو زهرة “ابو فؤاد”…
رئيس بلدية يطا إبراهيم أبو زهرة : قادرون على مواجهة التحديات للنهوض بمدينة يطا مدينة حضارية مزدهرة
كتب #فؤاد_جبارين / عبر لقاء إذاعي مع رئيس بلدية #يطا ورئيس مجلس إدارة شركة كهرباء الجنوب السيد #إبراهيم_أبو_زهرة ، تحدث رئيس البلدية ” أبو فؤاد ” عن الرؤية المستقبلية لبلدية يطا من خلال المجلس البلدي المنتخب ورؤيته الجديدة ، وتحدث عن المشاكل التي تعاني منها البلدية ومدينة يطا مشدداً على أن المجلس سيبذل كل الجهد في سبيل التنمية واستجلاب المشاريع التنموية في مدينة يطا متأملاً أن يتعاون الجميع في الخطوات التطويرية التي تتبعها البلدية .
وقال رئيس بلدية يطا ابراهيم أبو زهرة أن مدينة يطا بحاجة الى مشاريع تنموية ، وقد نفذ شخصياً مجموعة من الإجتماعات واللقاءات مع مسؤولين ومدراء ورؤساء مؤسسات لبحث سبل التعاون في تنمية وتطوير المدينة وفتح أفق جديدة بين المؤسسات والبلدية التي تسعى للتطوير والتنمية .
أكد أبو زهرة أن مدينة يطا تمر بعدد من المشكلات أهمها أزمة المياه ، والتي تشترك فيها مع مختلف المناطق في الجنوب الفلسطيني ، حيث قال رئيس بلدية يطا ابراهيم أبو زهرة أن نسبة المياه التي تصل لمواطني يطا قليلة جداً وشحيحة ، حيث يصل يطا ما يقارب الـ 300 كوب يومياً فقط ، مشيراً الى أن هناك نقص في الكمية وكذلك هناك اعتداءات على خط المياه الذي يصل الى يطا ، ونوه الى ان بلدية يطا على استعداد تام للتنسيق مع البلديات الاخرى في الجنوب لمطالبة سلطة المياه لزيادة الكمية للحد من أزمة المياه ، ووصف مدينة يطا بأنها الأقل حظاً في نسبة المياه وأن الازمة يجب أن يتم حلها من قبل أصحاب الاختصاص .
في ذات السياق أكد أبو زهرة ان بلدية يطا تواجه صعوبة في توفير مياه الشرب ، وفيما يتعلق بالمشاريع التنموية الصناعية والزراعية فإن بلديات الجنوب تعجز كلياً عن تزويدها بالمياه وخاصة المصانع والأراضي الزراعية ، وهذا يسبب فشل في المواسم الزراعية ، وكذلك ابتعاد المستثمرين وأصحاب المصانع عن المنطقة ، وهو ما تتحمل سلطة المياه المسؤولية الكاملة عنه .
وفي خضم عمل البلدية في التنمية والتطوير داخل المدينة عقد رئيس بلدية يطا لقاء مع رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل رجوب لبحث كل طرق وسبل التنمية في المدينة، وخلال الاجتماع تم الحديث عن حاجة ستاد يطا الدولي لمشروع إنارة ، وتم الطلب من سيادة اللواء رجوب لمساعدة بلدية يطا في إتمام مشروع ستاد يطا الدولي الذي يعود بفوائد عظيمة على المدينة والبلدية .
وفيما يتعلق بالديون المتراكمة على بلدية يطا أوضح أبو زهرة أن الديون المتراكمة على بلدية يطا تصل الى 34 مليون شيقل ، وهذا يسبب صعوبات لدى البلدية في العمل على تنفيذ مشاريع تنموية جديدة ، مشيراً الى أن بلدية يطا لديها مستحقات بمبلغ قريب تعمل البلدية على جبايته وتحصيله حتى يتم سد العجز والثغرة المالية التي ورثتها البلدية من المجالس السابقة ، وقال أن التزام المواطن بدفع المستحقات المترتبة عليه تمنح البلدية القدرة على التخطيط والتنفيذ لمشاريع تنموية في المدينة داعياً المواطنين للتعاون مع البلدية في تسديد المستحقات المالية .
وفي ذات السياق قال أبو زهرة ان بلدية يطا رغم كل الظروف المالية الصعبة فإنها تبحث بشكل مستمر عن حلول لعمل مشاريع مدرة للدخل على بلدية يطا تساهم في جلب دخل مالي تستغله البلدية في التنمية، وكذلك أوضح أبو زهرة أن البلدية تخطط لعمل مشاريع استثمارية منها مسلخ وصالة رياضية وحسبة وغيرها الكثير من المشاريع، كما تم التواصل مع هيئة البترول لعمل محطة تعبئة غاز في المدينة .
وفي خلال الحوار الاذاعي قال أبو زهرة أن المناطق المعرضة للمصادرة تضع لها بلدية يطا اهمية عالية من أجل الحفاظ على هذه الأراضي والمناطق التي يسعى الإحتلال للسيطرة عليها .
ونوه أبو زهرة الى أن البلدية نظمت مجموعة من الاجتماعات مع المسؤولين وأصحاب القرار لاستجلاب مشاريع تنموية لمدينة يطا آملاً أن يتم التجاوب مع بلدية يطا وتوفير الدعم المطلوب ، وقال أن المجلس البلدي الجديد يتأمل بمساندة المواطن في دفع المستحقات والتعاون مع البلدية .
وفيما يتعلق بشركة كهرباء الجنوب ، قال أبو زهرة أنه يعمل على التطوير ، وأكد أنه يتمنى من اعضاء المجلس والإدارة العامة التعاون معه لتنفيذ الرؤية التي يقتنع بها وأنه كان قد عقد مجموعة اجتماعات لوضع هيكلية جديدة من شأنها أن تساهم في التطوير .
وفي ختام اللقاء وجه رئيس بلدية يطا إبراهيم أبو زهرة كلمة يقول فيها أن بلدية يطا قادرة على مواجهة التحديات ، وأنه يأمل بتعاون المواطنين من أجل النهوض بمدينة يطا ، مدينة حضارية مزدهرة ومتطورة ، وتحتوي كافة المشاريع والمؤسسات التي من شأنها رفعة المدينة وازدهارها .

ربما ترغب في متابعة ...

0 تعقيبات على “حوار خاص مع رئيس بلدية يطا”

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة