رئيس البلدية يلتقي رئيس سلطة المياه

رئيس البلدية يلتقي رئيس سلطة المياه
زار رئيس البلدية ” ابراهيم ابو زهرة” رئيس سلطة المياه ” م. مازن غنيم” صباح اليوم الأربعاء 12/7/2017 في مكتبه برام الله يرافقه مدير دائرة المياه والصحة والحركة م. خليل أبو عرام ومدير الرقابة الداخلية م. إبراهيم الشامسطي، لبحث عدة قضايا في قطاع المياه، وحضر من جانب سلطة المياه م. سعدي علي و م. ذيب عبد الغفور و م. عصام عرمان.
جاء اللقاء على أثر معاناة المواطنين في مدينة يطا من أزمة خانقة في المياه في ظل ازدياد الطلب في فصل الصيف وتقليص كميات الضخ باتجاه يطا من المصادر، ولبحث سبل حل المشاكل التي تواجهها المدينة في هذا القطاع الحيوي.
وطرح رئيس البلدية جملة من المشاكل التي تعاني منها المدينة أهمها قضية كميات المياه المخصصة لمدينة يطا والحاجة إلى زيادتها، حيث أن المنطقة تعاني من أزمة مائية خانقة، كذلك تم بحث احتياجات المدينة فيما يتعلق بمشاريع المياه الهادفة إلى تطوير الشبكات والخطوط الناقلة.
وطالبت البلدية بتنفيذ مشاريع مياه تتعلق بتطوير الشبكات الداخلية واستبدال الخطوط القديمة إلى جانب مساعدة المجلس في قضية عدادات مياه مسبقة الدفع تساهم في عملية التسديد لاثمان المياه وتنظيم استخدامها.
من جانبه، أكد الوزير م. غنيم على أن تحسين خدمة المياه في يطا من أهم أولويات سلطة المياه وبهذا الصدد سيتم تنفيذ مشروع مياه متكامل في المدينة من خلال وكالة الأمريكية للتنمية الدولية بحوالي 18 مليون دولار وهو من أكبر مشاريع الوكالة، وسيتم البدء بالمشروع خلال هذا العام..
وأوضح رئيس سلطة المياه أن السبب الرئيسي في نقص المياه الحالي هو من قبل الجانب الإسرائيلي حيث تم تقليص حوالي 30 ألف متر مكعب خلال شهر حزيران الماضي. ووعد بزيادة حصة يطا بـ (3000 م3) من المياه يومياً.
أما فيما يتعلق بعدادات المياه مسبقة الدفع، أكد الوزير غنيم أن سلطة المياه على استعداد للمساعدة في قضية العدادات وفق آلية تساهم في دعم مبادرة وجهود البلدية.
وفي نهاية اللقاء شكر أبو زهرة م. غنيم على حسن الاستضافة والاستقبال وتفهمه للمشكلة وطالب مجدداً بإيفاد طاقم متخصص لدراسة الاحتياجات والمشاكل والبحث عن بدائل ومصادر مياه محلية.
fff

fff2

ربما ترغب في متابعة ...

0 تعقيبات على “رئيس البلدية يلتقي رئيس سلطة المياه”

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة