اجتماع تشاوري مع المجتمع المحلي

عقدت بلدية يطا في قاعة البلدية اجتماعاً تشاورياً مع المجتمع المحلي ووجهاء المدينة، حول آثار مجاري وادي الخليل وآخر المستجدات المتعلقة بمحطة معالجة المياه العادمة والجاري طرحها من قبل سلطة المياه وبلدية الخليل بتمويل مشترك ما بين البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية (AFD).

وحضر الاجتماع التشاوري نائب رئيس البلدية محمد الشواهين، وعضوا المجلس البلدي موسى أبو صبحه، والمحامي موسى مخامرة، ومدير البلدية ناصر ربعي، ومدير دائرة الصحة والحركة والمياه م. خليل أبو عرام، ولفيف من وجهاء المدينة، والمجتمع المحلي، وعدد من أعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية.
وجاء اللقاء في إطار التنسيق المشترك والتشاور بين البلدية والمجتمع المحلي بهدف توحيد الجهود بما يخدم القطاع الخدماتي وإنهاء الكارثة البيئية الموجودة في أراضي مدينة يطا، وتضمن الاجتماع مناقشة موضوع سيل المجاري وأثاره السلبية، ودراسة جميع جوانب مشروع محطة معالجة المياه العادمة.

بدوره رحب الشواهين بالمجتمع المحلي مثمناً عالياً دورهم الحقيقي في رفعة المجتمع وتعاونهم مع المجلس البلدي للمضي قدماً نحو مدينة مزدهرة، مقدماً شرحاً تفصيلياً عن مشروع المحطة.

ومن جانبها وضعت اللجنة المكلفة بمتابعة موضوع المحطة، والمكونة من عضوي المجلس البلدي موسى أبو صبحه وموسى مخامرة، الحاضرين بصورة آخر ما تم الوصول إليه من مقترحات وتداولات مع سلطة المياه والبنك الدولي فيما يتعلق بمطالب أهالي مدينة يطا وتحفظاتهم البيئية على الموقع.

ومن جهتهم أكد الحاضرون على توكيل البلدية في المطالبة بحقوقهم وخاصة التعويض عن الأضرار والمعاناة التي لحقت بالمواطنين على مدار 40 سنة، وأنه لا تنازل عن حقوقهم المشروعة في نقل موقع المحطة المقترح من منطقة قلقس الى منطقة نائية بعيداً عن التجمعات السكانية بين يطا والظاهرية، وبما يخدم أكبر عدد ممكن من مواطني وتجمعات محافظة الخليل، ويضمن عدم تلوث المياه الجوفية والأراضي الزراعية، ويحد من الأمراض والآثار البيئية التي سببها السيل أو التي ستسببها المحطة مستقبلاً.
تشاوري1

تشاوري2

تشاوري3

ربما ترغب في متابعة ...

0 تعقيبات على “اجتماع تشاوري مع المجتمع المحلي”

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة