استقبال مدير عام مشاريع سلطة المياه

*وزارة المالية ترصد 30 مليون شيكل لمشروع شبكة صرف صحي يطا.

التقى رئيس بلدية يطا إبراهيم أبو زهرة “أبو فؤاد”، اليوم الثلاثاء في مكتبه بدار البلدية، مدير عام وحدة المشاريع في سلطة المياه م. سعدي علي، يرافقه طاقم فني من سلطة المياه، لمناقشة أخر المستجدات المتعلقة بمحطة معالجة المياه العادمة في محافظة الخليل، وبحث مشروع الصرف الصحي.

ورحب رئيس البلدية بالحضور، مؤكداً على خصوصية هذا الموضوع جراء الضرر الذي لحق بالمدينة على مر السنين بسبب سيل المجاري المكشوف ووقوع المدينة على بحيرة من المياه العادمة بسبب غياب مشروع الصرف الصحي والتي تستوجب منا ومن شركائنا في بلدية الخليل الشقيقة وسلطة المياه بإحقاق الحق وإنصافنا، كون مدينة يطا عانت الكثير بسبب هذه المكرهة، ومن أجل إنجاح المشروع وإنشاء محطة المعالجة يجب تحقيق مطالبنا المتمثلة بسقف ما يقارب 13.5 كيلو متر من مجرى السيل المكشوف، وإنشاء أنابيب لنقل المياه المعالجة، والتخلص من المخلفات الصلبة للمحطة بطرق وإجراءات سليمة، مع أخد التدابير الوقائية التي تضمن السلامة العامة، والالتزام بتوقيع اتفاقية لإنشاء مشروع صرف صحي يخدم مدينة يطا، بالإضافة لاستكمال المرحلة الثانية من مشروع تأهيل وتطوير شبكة مياه يطا وزيادة حصتها المائية.

ومن جانبه أعرب “المهندس علي” عن سعادته لزيارة مدينة يطا، وأكد أن مشروع محطة المعالجة لن يكون مكتملاً إلا إذا تحقق تنفيذه بموافقة جميع الشركاء، مبيناً الضرورة القصوى لمناقشة كل القضايا المتعلقة بالمشروع من أجل الوصول إلى اتفاق نهائي يخدم جميع الأطراف، مؤكداً على أن وزارة المالية وبتوصية من معالي رئيس سلطة المياه قامت برصد 30 مليون شيكل كنواة لمشروع شبكة صرف صحي يطا.

وأكد الجانبان على استكمال الدراسات ضمن منهجية مشتركة من خلال تكثيف الجهود للوصول إلى الصيغة التشاورية حول المشروع لخدمة الصالح العام.
بلدية1

بلدية2

بلدية3

بلدية4

ربما ترغب في متابعة ...

0 تعقيبات على “استقبال مدير عام مشاريع سلطة المياه”

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Yatta

Fair
Humidity: 52
Wind: 8.05 km/h
19 F
12 24
24 Mar 2016
16 25
25 Mar 2016

لقاءات مباشرة