لجنه التسيير و ممثلي الحيلة يجتمعون بمعالي الوزير مازن غنيم

عدد المشاهدات: 28

رئيس لجنة تسيير أعمال البلدية شكري ردايدة وممثلي لجنة أهالي الحيلة وهم: موسى مخامرة، وأبو صبري أبو سنينة، يرافقهم مدير دائرة الصحة والحركة والمياه م. خليل أبو عرام، يجتمعون بمعالي الوزير مازن غنيم رئيس سلطة المياه الفلسطينية، اليوم الأثنين، في مدينة رام الله.

#أهم_البنود_التي_تم_التركيز_عليها:-

١. سقف سيل المجاري، وسيتم طرح العطاء في ٢٠١٩/١١/١٥.
٢. التواصل مع المانحين لإستكمال مشروع المياه المتوقف.
٣. إدراج مشروع إنشاء شبكة مياه في منطقة الحيلة على الموازنة التطويرية لسلطة المياه.
٤. الإعلان خلال الأيام القادمة عن مشاريع شبكات مياه في عدة أحياء بمدينة يطا.
٥. العمل على استحداث نقطة ربط مياه جديدة على خط مكروت السبع شرق يطا ومن المتوقع أن تزود المدينة بـ ٤٠٠٠ متر مكعب من المياه يومياً.
٦. زيارة مدينة يطا من قبل معالي الوزير مازن غنيم رئيس سلطة المياه الفلسطينية خلال الأسبوع المقبل.

حيث تم التباحث في سير الأعمال الجارية في مشروع محطة معالجة المياه العادمة في الخليل، والاحتياجات الخاصة بمدينة يطا وأهمها قضية سقف سيل مجاري الخليل المار بمدينة يطا، واستكمال مشروع شبكة المياه المتوقف من الأمريكان (USAID)، وزيادة حصة يطا بالمياه.

بدوره أكد الوزير غنيم، أن العطاء الخاص بسقف سيل مجاري الخليل سيتم طرحه في الخامس عشر من الشهر الجاري، مشيراً الى مشروع المياه المتوقف فأنه على سلم أولويات سلطة المياه، والتي بدورها ستقوم بالتواصل مع عدة مانحين بغرض استكمال المشروع.

وأضاف غنيم بأنه سيتم إدراج مشروع إنشاء شبكة مياه في منطقة الحيلة على الموازنة التطويرية لسلطة المياه وذلك مطلع العام القادم، موضحاً بأنه سيتم أيضاً الإعلان خلال الأيام القادمة عن مشاريع شبكات مياه في عدة أحياء بمدينة يطا، بتمويل من اليونيسف، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) بالتنسيق مع الإغاثة الزراعية.

اما فيما يخص بزيادة حصة مدينة يطا بالمياه فإن سلطة المياه ستواصل المتابعة مع الجانب الإسرائيلي لاستحداث نقطة ربط جديدة (مصدر مياه جديد) على خط مكروت السبع شرق يطا ومن المتوقع أن تزود المدينة بـ ٤٠٠٠ متر مكعب من المياه يومياً.

وفي نهاية الاجتماع تم تحديد موعد لزيارة مدينة يطا من قبل معالي الوزير مازن غنيم على تكون الزيارة خلال الأسبوع المقبل للاطلاع على احتياجات المواطنين في يطا، هذا وقدم رئيس لجنة تسيير أعمال البلدية شكري ردايدة عظيم شكره وتقديره لمعالي الوزير على حسن الاستقبال، والذي بدوره وقف على كافة القضايا التي تخص مدينة يطا في سبيل تحقيقها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.