وقفة تضامنية مع الأسير بلال كايد

عدد المشاهدات: 588

نظمت بلدية يطا والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في يطا، بمشاركة إقليم حركة فتح في يطا والمسافر، وحركة حماس، والقوى الوطنية، والمؤسسات الأهلية والحكومية، والشخصيات الاعتبارية، والعشائر، وقفة تضامنية مع الأسير بلال كايد، وكافة الأسرى المضربين عن الطعام، وذلك أمام مبنى بلدية يطا.

بدوره أكد رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة إلى أهمية هذه الوقفات والفعاليات للتضامن مع الأسير بلال كايد ابن عصيره الشمالية قضاء نابلس المضرب عن الطعام، وباقي الأسرى المضربين، موجهاً التحية لكل الأسرى الأبطال القابعين خلف القضبان في السجون الإسرائيلية والذين يواجهون سطوة القهر والعنصرية التي تمارس بحقهم.

وشدد مخامرة أن دعم وإسناد الأسرى المضربين هو التزام وطني وأخلاقي اتجاههم لأنهم قدموا زهرة شبابهم من اجل الوطن، مشيراً إلى الاستمرار بهذه الوقفات النضالية ووقوفهم بجانب الأسرى المضربين عن الطعام واجب وطني، وهذه الوقفات المشرفة في أنحاء الوطن يفتخر بها.

من جانبه أشار د. جمال بحيص نائب رئيس بلدية يطا، والذي أدار الوقفة التضامنية، إلى ان وقوف مؤسسات يطا والقوى الوطنية والإسلامية والشخصيات الاعتبارية إلى جانب الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الذين يحققون بأمعائهم الخاوية النصر أمام السجان الإسرائيلي من أجل نيل حريتهم هي بمثابة دعم وتعزيز صمودهم الأسطوري.

وفي كلمة الجبهة الشعبية ألقاها خليل جبور أكد فيها انتزاع حق الأسرى في الحرية ووقف سياسة الاحتلال الممنهجه والجائرة حق مشروع ضد الظلم الذي يمارس بحقهم، وهذا الإضراب يأتي في إطار الرد على كل ممارسات الاحتلال بحق الحركة الأسيرة، موجهاً رسالته بأن لا غرفة التحقيق باقية ولا زرد السلاسل وان الحرية ستكون هي مصيرهم.

من جهته بين رأفت العدره أمين سر منطقة دلال المغربي في كلمة إقليم فتح في يطا والمسافر، أن حركة فتح وأبناء الشعب الفلسطيني يقفون خلف الأسرى في مواجهة السجان وغطرسته، مشيراً إلى تكاتف جميع الفصائل الوطنية والشخصيات والمؤسسات في تضامنهم مع الأسرى الأبطال حتى تحيق مطالبهم المشروعة.

وفي كلمة العشائر قال جميل حوشية والد الأسير جواد حوشية: “نقف اليوم تضامناً مع الأسير بلال كايد وجميع الأسرى، ونطالب القيادة الفلسطينية بمتابعة ملفات الأسرى من خلال المجتمع الدولي من أجل الإفراج عنهم من سجون الاحتلال وفضح جرائمهم اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني”.
IMG_7186

IMG_7240

IMG_7256

IMG_7281

IMG_7290

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.