نائب رئيس بلدية يطا يزور وزير الأوقاف ويبحث معه سبل تعزيز التعاون المشترك

زار نائب رئيس بلدية يطا السيد جميل عوض وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، اليوم الأربعاء في مبنى الوزارة بمدينة رام الله، ويرافقه عضو المجلس البلدي السيد محمد الشواهين، ومدير شركة كهرباء الجنوب فرع يطا السيد جمال عواد. وجاءت الزيارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدية ووزارة الأوقاف، وتم أيضاً التباحث في عدة مواضيع مشتركة وكل ما يهم قضايانا الخدماتية والاجتماعية المختلفة وديننا الحنيف.

أضيف بتاريخ: 8/4/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

وفد من مؤسسات يطا في زيارة للوزير د. أحمد مجدلاني

زار وفد من مؤسسات يطا وزارة التنمية الاجتماعية والالتقاء بالوزير د. أحمد مجدلاني، وضم الوفد نائب رئيس بلدية يطا السيد جميل عوض، وعضو المجلس البلدي الأستاذ محمد الشواهين وبرفقتهم رئيس بلدية الكرمل السيد محمد سليمان الدبابسة، والسيد محمد أبو عرام مدير عام في وزارة الاقتصاد الوطني، وأمين سر اتحاد المعلمين عايد الجندي ويرافقه السيد جبر عواد، ومدير شركة كهرباء الجنوب فرع يطا السيد جمال عواد. وتم بحث عدد القضايا التي تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الاجتماعية الذين يتلقون مساعدات من الوزارة برفع مخصصاتهم وزيادة عدد الأسر الفقيرة وتسديد فواتير الماء والكهرباء الخاصة بهم، بالإضافة إلى تسديد أقساط جامعية عن الطلاب الفقراء. وتم التأكيد على ضرورة دعم والاهتمام بمسافر يطا الشرقية وتعزيز صمودهم وتقديم الخدمات لهم.

أضيف بتاريخ: 8/4/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

رئيس بلدية يطا يعلن عن إنشاء مدرسة صناعية مهنية بتمويل كوريا الجنوبية وبالشراكة

رئيس بلدية يطا يعلن عن إنشاء_مدرسة_صناعية_مهنية بتمويل كوريا الجنوبية وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم 26/7/2022 - أعلن السيد صالح عواد رئيس بلدية يطا، ومدير عام تربية وتعليم يطا أ. ياسر محمد، عن الشروع بالإجراءات اللازمة لإنشاء مدرسة صناعية مهنية والتي تعد الأولى من نوعها في مدينة يطا، وذلك بتمويل كوريا الجنوبية، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم. جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس البلدية "عواد"، في دار البلدية، مع وفد كوري رفيع المستوى برئاسة السيد يوسينق شاين المدير القطري للوكالة الكورية للتعاون الدولي - مكتب فلسطين، ويرافقه طاقم من الوكالة. وناقش المجتمعون الترتيبات والتحضيرات اللازمة للبدء بتنفيذ المشروع مع أخذ كافة التدابير للمضي نحو إنشاء المبنى وقيمته 5 ملايين دولار أميركي، على قطعة ارض بمساحة 4,5 دونم متبرع بها من عائلة أبو علي والتي خصصتها البلدية لهذا الغرض، وان البلدية ووزارة التربية والتعليم ستباشران بمتابعة إعداد التصاميم والمخططات الهندسية، لتشمل تخصصات مهنية تلبي احتياجات السوق. بدوره أكد "عواد" على أهمية هذا المشروع التعليمي المهني الريادي، كونه الأول في يطا على صعيد التربية والتعليم، والذي لا يخدم أهالي يطا فقط بل يخدم أهالي المدن والبلدات والقرى والمخيمات المجاورة، واستعرض واقع مدينة يطا بجميع قطاعاتها واحتياجاتها. وقام الوفد بصحبة ممثلي البلدية والتربية والتعليم وحضور المناضل أبو علي يطا بجولة تفقدية للأرض المنوي إقامة مشروع المدرسة الصناعية عليها والتي من شأنها أن تفتح آفاق أمام الطلبة على صعيد التعليم المهني في ظل التحديات التي يعيشها الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى زيارة عدة مشاغل بالمدينة.

أضيف بتاريخ: 7/26/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

اجتماع نائب رئيس البلدية مع رئيس سلطة المياه الفلسطينية

الاتفاق على طرح عطاء تصميم شبكة صرف صحي يطا خلال- اجتماع نائب رئيس البلدية مع رئيس سلطة المياه الفلسطينية ٢٠٢٢/٧/٢٥ - اجتمع نائب رئيس البلدية السيد جميل عوض مع رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مقر السلطة في رام الله بحضور كل من م. خليل ابو عرام مدير دائرة الخدمات العامة في البلدية، وم. زياد دراغمة مدير وحدة المشاريع في سلطة المياه. حيث تم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالمشاريع الجاري تنفيذها وخاصة مشروع سقف السيل، ومشروعي شبكة مياه و مجاري الحيلة كما تم الإتفاق على طرح عطاء تصميم شبكة صرف صحي يطا، ومناقشة الحلول العاجلة لزيادة حصة المدينة المائية.

أضيف بتاريخ: 7/26/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

نائب رئيس البلدية يجتمع مع رئيس سلطة جودة البيئة د.نسرين التميمي

نائب رئيس البلدية السيد جميل عوض يجتمع مع رئيس سلطة جودة البيئة د.نسرين التميمي ٢٠٢٢/٧/٢٥ - اجتمع السيد جميل عوض نائب رئيس البلدية مع رئيس سلطة جودة البيئة د.نسرين التميمي في مقر الوزارة برام الله، لمناقشة التراخيص البيئية الخاصة بمشروع المسلخ البلدي. وحضر اللقاء مدير دائرة الخدمات العامة في البلدية م. خليل ابو عرام، و مدير مكتب سلطة جودة البيئة -الخليل السيد طالب حميد، والمستشار القانوني للوزارة. حيث ثمن عوض الجهود الحثيثة لسلطة جودة البيئة في الحفاظ على البيئة ودعم توجهات البلديات في سبيل ذلك. بدورها أكدت التميمي على اهمية مشروع المسلخ في تنظيم عمليات الذبح و الرقابة الصحية عليها.

أضيف بتاريخ: 7/26/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

نائب رئيس بلدية يطا يستقبل مديرة برنامج المياه و الصحة في مؤسسة اليونيسيف

استقبل السيد جميل عوض نائب رئيس البلدية وفداً من مؤسسة اليونيسيف برئاسة مديرة برنامج المياه والصحة وذلك بحضور عدد من اعضاء المجلس البلدي والموظفين المعنيين. حيث تم خلال اللقاء وضع البلدية في صورة سير اجراءات ترسية عطاء مشروع اكمال شبكة مياه يطا الممول من الحكومة الهولندية. كما تم خلال اللقاء التباحث في عدد من المبادرات والنشاطات الموازية للمشروع والهادفة لإطلاع المواطنين على مضمون المشروع وإشراكهم بالتعاون مع البلدية في التنفيذ كجهة مستهدفة. بدوره ثمن "عوض" الدور الكبير الذي تؤديه اليونيسيف في خدمة وبناء المجتمعات الفلسطينية مؤكداً على الشراكة الطويلة التي لطالما ربطت بلدية يطا باليونيسيف

أضيف بتاريخ: 7/6/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

رئيس بلدية يطا يلتقي وزير النقل والمواصلات

وزير النقل والمواصلات عاصم سالم يُتَوج زيارته إلى مسافر يطا بترخيص عدد من تراكتورات المسافر لمدة عامين مجاناً بالتعاون مع مديرية نقل ومواصلات يطا ودينموميتر بلدية يطا الذين قاموا بإجراء الفحص الأولي لترخيص تراكتورات المسافر وقام رئيس البلدية من إعفائها من رسوم الدينموميتر، بالإضافة إلى منحهم رخص سياقة تراكتورات زراعية. 28/6/2022 – التقى رئيس بلدية يطا السيد صالح عواد، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بدار البلدية، وزير النقل والمواصلات السيد عاصم سالم، للتوجه إلى مسافر يطا الشرقية، بحضور أمين سر حركة فتح في مدينة يطا وضواحيها الأخ نبيل أبو قبيطة، ونائب رئيس البلدية السيد جميل عوض، وعدد من أعضاء المجلس البلدي. حيث رافق الوزير وفد رفيع المستوى من ذوي الاختصاص في الوزارة، وبمشاركة رئيس مجلس قروي المسافر السيد نضال أبو يونس، وممثلي مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، وأعضاء لجنة إقليم حركة فتح، ولفيف من أهالي المسافر الصابرين المرابطين على أرضهم. وتم التوجه إلى مسافر يطا بهدف دعم أهالنا وتعزيز صمودهم وثباتهم على أرضهم خاصة في المناطق المهددة بالاستيطان الذي بدوره أكد معالي وزير النقل والمواصلات " بترخيص عدد من تراكتورات الزراعية لمدة عامين مجاناً متمثلة بإعفائهم من رسوم الترخيص والموافقة على منحهم رخص سياقة تراكتورات"، وذلك بالتعاون مع مديرية نقل ومواصلات يطا ودينموميتر بلدية يطا الذين قاموا بإجراء الفحص الأولي لترخيص تراكتورات المسافر وقام رئيس البلدية من إعفائها من رسوم الدينموميتر، بالإضافة عمل الفحوصات العملية للمدارس "تدريب السياقة" من مديرية الخليل، ومديرية دورا، ومديرية يطا في قرية توانه المحاذية للمستوطنات. وتم التأكيد خلال اللقاء المضي قدماً نحو تعزيز صمود المواطنين وثباتهم على أرضهم، ومسافر يطا أصبحت بند دائم على جدول أعمال مجلس الوزراء بتوجيهات من السيد الرئيس محمود عباس.

أضيف بتاريخ: 6/28/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

رئيس بلدية يطا يزور وزارة النقل والمواصلات

زار رئيس بلدية يطا السيد صالح عواد، وبرفقته وفداً من البلدية، يوم أمس الثلاثاء الموافق 21/6/2022 ، وزارة النقل والمواصلات بمدينة رام الله. حيث اجتمع رئيس البلدية والوفد المرافق له بمدير عام سلطة الترخيص السيد يحيى عكوبه، في مكتبه بمقر الوزارة، لبحث سبل التعاون المشترك، بالإضافة إلى تمديد التراخيص الخاصة بالدينمو ميتر وبعض التسهيلات والاستحقاقات الخاصة بالمدينة.

أضيف بتاريخ: 6/21/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

رئيس بلدية يطا يجتمع مع وزير الحكم المحلي بمدينة رام الله

٢٠٢٢/٦/٢١ - اجتمع رئيس بلدية يطا السيد صالح عواد، ويرافقه وفد من البلدية مع وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح ،في مكتب الوزير بمدينة رام الله. واطلع رئيس البلدية الوزير على احتياجات المدينة كما وناقش معه بعض الحلول والتحديات التي تواجه البلدية ، وصولاً الى تمكينها وتطويرها لتقديم الخدمة الافضل للمواطنين.

أضيف بتاريخ: 6/21/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

رئيس بلدية يطا يلتقي وفداً من إدارة بنك فلسطين

التقى رئيس بلدية يطا السيد صالح عواد، وأعضاء المجلس البلدي، بإدارة بنك فلسطين، وجرى بحث العديد من المواضيع على رأسها التعاون المشترك بين البلدية والبنك. وضم الوفد كلاً من : السيدة ريم قراقع "عودة" مديرة منطقة الجنوب للأفراد، والسيدة بشرى هاني مناع مديرة منطقة الجنوب للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومدير مكتب يطا السيد رامي دعاجنة، بحضور طاقم من البلدية مختص في المالية والتنمية الاقتصادية. وناقش المجتمعون العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك على الصعيد الاستثمار والاقتصاد، وتطوير التعاون التنموي من أجل تحقيق أفضل النتائج لخدمة المجتمع المحلي

أضيف بتاريخ: 6/8/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

رئيس بلدية يطا يلتقي وفداً إيطالياً

التقى رئيس بلدية يطا السيد صالح عواد، اليوم السبت، في مكتبة بدار البلدية، وفداً إيطالياً، بحضور أعضاء المجلس البلدي، ومدير مركز بلدية يطا المجتمعي د. عمر محمد، ومدير مركز بلدية السموع المجتمعي أ. محمد أبو عقيل. وضم الوفد كل من السيد جوزبي كباي مساعد رئيس بلدية سانت أندريا فريوس وهي بلدية في مقاطعة جنوب إقليم سردينيا في إيطاليا، وجمعية فوكس أوربي والتي تضم 80 بلدية إيطالية ممثلة بالسيد دانيلي جزتي، والسيد خالد حجلاوي. وناقش الطرفين تقوية قدرات أطر مركز بلدية يطا المجتمعي الممول من جمعيات إيطالية، وذلك ضمن إطار الاندماجية الاجتماعية في موضوع مرض التوحد، ودراسة مواصلة المشروع في السنوات القادمة، وتم بحث إبرام اتفاقيات تعاون مستقبلية بين بلدية يطــا وبلديات إيطالية

أضيف بتاريخ: 6/8/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

استقبال اتحاد المقاولين فرع الخليل

رئيس بلدية يطا السيد صالح عواد، وبعض أعضاء المجلس البلدي يستقبلون اليوم السبت في دار البلدية أمين سر اتحاد المقاولين الفلسطينيين فرع الخليل محمد النهنوش، وعضو مجلس الإدارة م علي نصر وأعضاء لجنة فرع الخليل. وناقش اللقاء عدداً من القضايا المشتركة، ورؤية البلدية في إقامة مشاريع تنموية بالشراكة مع القطاع الخاص بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية وتطوير كافة القطاعات في المدينة.

أضيف بتاريخ: 6/8/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

حفل تأبين الرياضي المرحوم إبراهيم مخامرة "أبو دبس"

نظمت بلدية يطا يوم أمس الجمعة ٢٠٢٢/٦/٣ حفل تأبين الرياضي المرحوم إبراهيم مخامرة "أبو دبس" أحد أعمدة الرياضة وأحد مؤسسي نادي شباب يطا الرياضي. وعقد الحفل في إستاد يطا الدولي "الشهيد وفا"، بين فريقي قدامى يطا، وقدامى عرابة البطوف، وبحضور رئيس البلدية صالح عواد، ونائب رئيس البلدية جميل عوض، ورئيس بلدية عرابة البطوف عمر واكد نصار ، ونائبه نزار كناعنه، وعدد كبير من الرياضيين والجماهير الرياضية وأعضاء المجلس البلدي .

أضيف بتاريخ: 6/8/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

بلدية يطا ترافق وزير الزراعة ومحافظ محافظة الخليل في جولة تفقدية لقرى ام الخير ومسافر يطا

قام رئيس البلدية السيد صالح عواد، ونائب رئيس البلدية السيد جميل عوض، وإخوة من أعضاء المجلس البلدي برفقة وزير الزراعة أ. رياض عطاري، ومحافظ محافظة الخليل اللواء جبرين البكري، اليوم الخميس، بجولة تفقدية لقرى أم الخير ومسافر يطا و الجوايا. ورافقهم في الجولة أيضاً كل من رئيس هيئة الجدار والاستيطان الأخ مؤيد شعبان وأمين سر اقليم يطا وضواحيها الأخ نبيل أبو قبيطة، ووكيل وزارة الزراعة م. عبدالله لحلوح، ووالوكلاء المساعدون و والمدراء العامون بالوزاره ومدراء مديريات الزراعه والبيطره في محافظة الخليل ورؤساء البلديات والمجالس القروية، وعدد من مؤسسات مدينه يطا. حيث تم الاطلاع على الواقع الزراعي هناك والاستماع إلى مطالب المزارعين واحتياجاتهم، وقد استهلت الجولة بزياره خيمه الشهيد سليمان الهذالين في ام الخير، ومن ثم زيارة مسافر يطا المهددة بالاستيلاء والالتقاء مع ممثل المجلس القروي السيد نضال أبو يونس.

أضيف بتاريخ: 6/4/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

بلدية يطا تباشر العمل في تطبيق البلدية الالكترونيه

باشرت بلدية يطا يوم الاثنين الموافق ٣١/٥، بالعمل على تطبيق انظمة محوسبة متطورة وذلك بدعم من صندوق تطوير واقراض البلديات وتنفيذ شركة اكسبرت للبرمجة وقسم تكنولوجيا المعلومات حيث تعتبر هذه المرحلة الاولى من تطبيق الانظمه ويليها مراحل اخرى من أجل تزويد الجمهور بتطبيقات خاصه بالبلدية.

أضيف بتاريخ: 6/4/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

مباشرة أعمال تنفيذ شبكة مياه الحيلة

بحضور نائب رئيس بلدية يطا السيد جميل عوض، وممثلي لجنة المجتمع المحلي (لجنة الحيلة)، باشرت طواقم المقاول المحال عليه عطاء مشروع تنفيذ شبكة مياه الحيلة (شركة عبد الغفار دوفش) أعمال التنفيذ على أرض الواقع. حيث تم الشروع بأعمال حفريات خنادق خطوط المياه ابتداءً من مثلث مفترق مدارس رقعة مروراً بشارع الحيلة ووصولاً للتجمع السكاني في المنطقة. ويهدف المشروع إلى تأهيل جزء من شبكة المياه القائمة وتوسعة الخدمة باتجاه المناطق غير المخدومة والتي عانت طويلاً من مشكلة غياب خدمة الإمداد بالمياه. والجدير بالذكر أن هذا المشروع يجري تنفيذه بالشراكة مع سلطة المياه الفلسطينية وبتمويل من موازنتها التطويرية، والتعاون مع لجنة الحيلة.

أضيف بتاريخ: 6/5/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

توقيع اتفاقية مباشرة العمل في تصميم الشارع الرئيسي

وقع رئيس بلدية يطا السيد صالح عواد، في مكتبه بدار البلدية، اليوم الأربعاء، اتفاقية مباشرة العمل في تصميم الشارع الرئيسي، مع مكتب معالم للخدمات الاستشارية والهندسية ممثلاً بالدكتور سمير أبو عيشة، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي، وأصحاب الاختصاص من طاقم البلدية. وتأتي هذه الاتفاقية لمباشرة عمل المكتب بتصميم الشارع ضمن تحسين وتنظيم وترتيب الشارع الرئيسي ووفق أعلى المواصفات والمقاييس وتحديد وإبراز المعايير الرئيسية لعمل شارع عصري ونموذجي مميز.

أضيف بتاريخ: 5/25/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

زيارة محطة معالجة المياه العادمة في منطقة الحيلة

قام رئيس البلدية السيد صالح عواد، ونائب رئيس البلدية السيد جميل عوض, وعضو المجلس البلدي السيد جواد غنام، ومدير دائرة الخدمات العامة م. خليل أبو عرام، بزيارة مشروع محطة معالجة المياه العادمة في منطقة الحيلة، وذلك في إطار تعزيز الشراكة مع سلطة المياه الفلسطينية ومتابعة المشاريع الحيوية الجاري تنفيذها في المنطقة بين الطرفين. حيث تم الالتقاء بمدير المشروع المهندس مراد فقها، وجرى خلال الزيارة متابعة ومناقشة مراحل المشروع، والخط الناقل، وشبكة مياه الحيلة، وشبكة مجاري الحيلة، وعدد من الأمور المتعلقة بالمشاريع الحيوية، والتطرق إلى آلية تعزيز قطاع المياه والصرف الصحي والتشبيك المشترك مع الممولين لاستقطاب المشاريع، لترسيخ مفاهيم العمل والانجاز على أرض الواقع.

أضيف بتاريخ: 5/23/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

بلديه يطا من خلال رئيسها وأعضاء المجلس البلدي ترافق وزير الحكم المحلي ورئيس هيئة مقاومة الجدار في المسافر

جاء ذلك خلال زيارة الوزير م. مجدي الصالح وزير الحكم المحلي، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان السيد مؤيد شعبان اليوم السبت، للتجمعات المهددة بالمصادرة، في مسافر يطا وبالتحديد في المجاز ومنطقة سوسيا، وكان بمرافقتهم مدير عام مديرية الحكم المحلي في محافظة الخليل م. رشيد عوض، وأمين سر إقليم فتح في يطا وضواحيها الأخ نبيل أبو قبيطة، ورئيس بلدية الكرمل السيد محمد سليمان الدبابسة وأ. مجدي العدرة رئيس بلدية تجمع خلة الميه، وممثلين عن محافظة الخليل. حيث كان في استقبالهم رئيس مجلس قروري المسافر الأخ نضال أبو يونس، ورئيس مجلس قروي سوسيا الأخ جهاد النواجعة، وحشد من أهالي المنطقة هناك، وتم الاطلاع على مطالبهم وتلبية احتياجاتهم، وذلك بهدف تعزيز صمودهم. بدورهم قاموا بجولة في المسافر وسوسيا تضامناً مع أهالي التجمعات المهددة بالتهجير، وزيارة صرح الشهيد سليمان الهذالين وقراءة الفاتحة على روحه، ومن ثم زيارة ذوي الشهيد، وتخللت الجولة كلمات وذلك ضمن فعاليات الزيارة التضامنية الرافضة لقرارات سلطات الاحتلال المتعلقة بالاستيلاء والتهجير. وحيا "الصالح"، صمود المواطنين هناك، رغم الاعتداءات المتكررة للمستوطنين عليهم وعلى أراضيهم وممتلكاتهم، واطلع على معاناتهم واحتياجاته، وقدم لهم مساعدات طارئة تعزيزا لصمودهم. واشتملت المساعدات توفير صهاريج للمياه، وجرار زراعي، وحفار، وخيم ووحدات صحية، إضافة إلى رصد مشاريع تطويرية قيد التنفيذ لتأهيل طرق داخلية في المسافر، وتأهيل شبكة الكهرباء في سوسيا وواد الرخيم. من جهته أكد نائب رئيس بلدية يطا الأسير المحرر الأخ جميل عوض، وقوف البلدية بجانب أهلنا الصامدين الصابرين على أراضيهم، ودعا مجلس الوزراء بعقد جلسة له في المسافر كشكل من أشكال الدعم والمساندة، مستذكراً دور المرأة الفلسطينية لا سيما في المسافر ووقوفها بجانب الرجل في حالة الثبات والصمود التي تتجلى على ارض مسافر يطا الشرقية.

أضيف بتاريخ: 5/21/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

رئيس البلدية يترأس الاجتماع الخاص بالمباشرة بمشروع شبكة مياه الحيلة

ترأس رئيس البلدية السيد صالح عواد، والى جانبه نائب رئيس البلدية السيد جميل عوض، وطاقم البلدية الفني الاجتماع الخاص بمباشرة اعمال مشروع شبكة مياه الحيلة والذي ضم مدير المشروع من طرف سلطة المياه الفلسطينية م.محمد شلالدة و الطاقم الاداري والفني للشركة المحال عليها العطاء السادة شركة عبد الغفار دوفش. حيث تباحث الحضور في اهم المعيقات والصعوبات التي واجهت المباشرة في تنفيذ المشروع وسبل تذليل هذه العقبات والشروع في تنفيذ الاعمال على ارض الواقع. وخلال محضر الاجتماع الموقع بين كافة الأطراف تم الاتفاق على الخطوات الكفيلة بمباشرة الاعمال إبتداء من الاسبوع القادم. وثمن "عواد" دور كافة الأطراف و حرصها على سير نشاطات المشروع وفق المخطط له خاصة في ظل ازمة المياه الصعبة التي يعيشها اهل الحيلة والمدينة عامة

أضيف بتاريخ: 5/21/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

رئيس البلدية يستقبل المدراء التنفيذيين للمجالس المشتركة لادارة النفايات الصلبة

استقبل رئيس البلدية السيد صالح عواد كل من السيد احمد سكر المدير التنفيذي للمجلس الأعلى لإدارة النفايات الصلبة لمحافظتي الخليل وبيت لحم، و م.عبد الحي عرفة المدير التنفيذي للمجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظة الخليل، وذلك بحضور عدد من اعضاء المجلس البلدي، وطاقم البلدية المختص. حيث قدم الوفد الزائر التهنئة للمجلس البلدي باستلامه مهامه، وجرى خلال اللقاء استعراض أهم المقترحات و الجهود المشتركة الكفيلة بتحسين وتطوير خدمة جمع النفايات على مستوى المدينة ومدن المحافظتين. وأكد "عواد" خلال الإجتماع على الجهود المبذولة من مجالس الإدارة والطاقم التنفيذي في هذا المجال وحرصهما على العلاقة المميزة مع بلدية يطا.

أضيف بتاريخ: 5/19/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

رئيس بلدية يطا وأعضاء المجلس البلدي يلتقون بغرفة تجارة وصناعة جنوب الخليل

التقى رئيس بلدية يطا السيد صالح عواد، وأعضاء المجلس البلدي، اليوم الأربعاء في دار البلدية، وفداً من غرفة تجارة وصناعة جنوب الخليل ممثلة برئيسها السيد خالد لافي الجبارين، ونائب الرئيس السيد نادر رشيد، وعضوا مجلس الإدارة السيد خليل أبو زهرة، والسيد فايز عوض، والسيدة فلسطين أبو حميد مسؤولة الخدمات في مكتب يطا ، والسيدة إسراء قيسيه عن العلاقات العامة بالغرفة. وحضر اللقاء الدكتور طالب الصريع الخبير الاقتصادي المعروف ابن مدينة يطا. وجاءت زيارة الغرفة التجارية لتقديم التهاني التبريكات للمجلس البلدي المنتخب، وتم مناقشة التعاون بين الغرفة والبلدية في مجال الاستثمار في مدينة يطا لما فيه من خدمة للمصلحة العامة وتشجيع المستثمرين والاستثمارات من خلال العمل على تجهيز البنية التحتية وتوفير الخدمات العامة من أجل استقطاب أي مستثمر للنهوض بالاقتصاد الوطني.

أضيف بتاريخ: 5/18/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

استكمال نشاطات مشروع شبكة المياه منتصف الشهر القادم رئيس البلدية السيد صالح عواد يجتمع بوفد من اليونيسيف

اجتمع رئيس البلدية السيد صالح عواد، اليوم الثلاثاء في دار البلدية، بوفد من مؤسسة اليونيسيف للوقوف على أخر المستجدات المتعلقة بعطاء استكمال مشروع شبكة المياه وإعادة تعبيد الطرق وإصلاح البنية التحتية للشوارع التي جرى فيها الأعمال الخاصة بقطاع المياه. وضم الوفد المهندس تيمو كيمندي منسق المشروع، والسيدة رنا حرباوي، بحضور أعضاء المجلس البلدي، وعدد من طاقم البلدية والمختصين. واستعرض الطرفان كافة نشاطات المشروع والتي سترى النور قريباً، وسيتم إحالة عطاء استكمال مشروع شبكة المياه على المقاول منتصف شهر 6 القادم. وفي سياق ذاته سيتم إحالة عطاء الخدمات الاستشارية والإشراف مع نهاية الشهر الحالي، إضافةً إلى طرح عطاء بناء قدرات دائرة المياه والصرف الصحي للتنافس.

أضيف بتاريخ: 5/17/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

بلدية يطا تشارك في يوم وطني على أرض المسافر في ذكرى النكبة 74

شاركت بلدية يطا من خلال نائب رئيس البلدية الأسير المحرر جميل عوض، ومجموعة من أعضاء المجلس البلدي في يوم وطني على ارض مسافر يطا، بتنظيم مديرية تربية وتعليم يطا ضمن فعاليات ذكرى النكبة 74 في مدرسة المجاز . بحضور مديرية التربية والتعليم يطا ممثلة بمديرها العام أ.ياسر صالح، وإقليم يطا وضواحيها، ومجلس قروي المسافر، وإتحاد معلمي يطا، ومديريات الشؤون الاجتماعية، والصحة، والزراعة، ومكتب الارتباط المدني، ووفد عن وزارة مقاومة الجدار والاستيطان. بدوره أكد "عوض" في كلمته أن صمود أهالي مسافر يطا الأسطوري في وجه المحتل الغاصب يمثل ملحمة كفاح للمحافظة على الأرض والإنسان، مشيدا بجهود أمهاتنا وأخواتنا الصامدات في المسافر واللواتي يشكلن غصة في صدر المحتل الغاصب كما دعا الحكومة الفلسطينية لعقد جلسة لمجلس الوزراء في مسافر يطا دعماً وتثبيتاً لسكانها.

أضيف بتاريخ: 5/15/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

إستاد يطا الدولي "ملعب الشهيد وفا" يستقبل المباريات الرسمية قريباً

التقى رئيس بلدية يطا السيد صالح عواد، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، وفداً من اتحاد كرة القدم الفلسطيني منطقة الجنوب، لبحث تفاصيل مشروع الإستاد حسب المواصفات المعتمدة والاطلاع على واقعه عن كثب ووضع ﺟﺪول زمني لتأهيله. بدوره اصطحب السيد جواد غنام عضو المجلس البلدي منسق لجنة الشباب والرياضة في المجلس البلدي، الوفد في جولة استطلاعية للإستاد ومرافقه، وأبدى الوفد ملاحظاته على بعض الأمور التي من خلالها يمكن استكمال الإستاد لاعتماده من قبل الاتحاد. وفي ذات السياق أكد رئيس البلدية، على استعداد البلدية للتعاون وتقديم ما يلزم لإنجاز المشروع بجودة عالية وبأسرع وقت ممكن مثمناً زيارة الوفد واهتمامهم ومتابعتهم، مشيراً إلى أن المجلس البلدي المنتخب يعطي أهمية كبيرة لقطاع الشباب والرياضة ومرافقه ودعمه والنهوض به.

أضيف بتاريخ: 5/15/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

وفد من بلدية يطا في زيارة تضامنية مع أهالي مسافر يطا الشرقية المهددة بالاستيلاء

قام وفد من بلدية يطا برئاسة رئيس البلدية السيد صالح عواد، ونائب رئيس البلدية الأسير المحرر جميل عوض، وبرفقتهم أعضاء من المجلس البلدي، وعدد من موظفي البلدية، بزيارة تضامنية إلى مسافر يطا الشرقية المهددة بالاستيلاء من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي. حيث وقفوا من خلال الزيارة على ما تعرض له المواطنون من عمليات هدم للبيوت والبركسات والخيام والتي تعود ملكيتها لعائلة أبو صبحه والعمور في منطقة الفخيت، وعائلة النجار في منطقة المركز بمسافر يطا الشرقية المهددة بالاستيلاء. وتصادفت هذه الزيارة مع زيارة لأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح الأخ عباس زكي، والأخ د.صبري صيدم، والأخت دلال سلامة، ووزير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الأخ مؤيد شعبان، ويرافقهم أمين سر اقليم يطا وضواحيها الأخ نبيل أبو قبيطة، وأعضاء لجنة الإقليم ، والوفود المرافقة لهم. وبدوره ألقى نائب رئيس البلدية، كلمة أمام الجموع الموجودة دعا من خلالها ومن خلالهم إلى عقد جلسة لمجلس الوزراء في مسافر يطا، ودعا ايضاً لتعزيز صمود أهالي المسافر من خلال توفير الدعم الصحي والتعليم لهم وإعطائهم الأولوية والاستثناءات في كافة القطاعات، وأكد أن المجلس البلدي بكل إمكانياته المتاحة سيقف مع أبناء المسافر من أجل تعزيز صمودهم على أرضهم. وجاءت هذه الزيارة التضامنية في إطار جهود بلدية يطا في تعزيز صمود أهلنا في منطقة المسافر التي تتعرض لأبشع مظاهر القمع والاستبداد من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني، والتأكيد لهم بأنهم هم باقون في وطنهم وأرضهم وهي وطن وأرض آبائهم وأجدادهم ولن يغادروها أبداً مهما فعل الاحتلال ومارس من ممارساته السيئة بحق السكان في هذه المناطق. حيث قامت جرافات الاحتلال، صباح هذا اليوم الأربعاء، معززة بعدد هائل وكبير من الجنود المدججين بالسلاح بهدم البيوت والبركسات التي تأوي المواطنين في المسافر والتي تعزز من صمودهم هناك.

أضيف بتاريخ: 5/13/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

رئيس بلدية يطا يستقبل وفداً من المديرية العامة للدفاع المدني

استقبل رئيس بلدية يطا السيد صالح عواد، وأعضاء المجلس البلدي، اليوم الخميس، في مكتبه بدار البلدية، وفداً من المديرية العامة للدفاع المدني، ضم العميد م. معاوية ضراغمه مساعد المدير العام لشؤون المحافظات، والعقيد خميس رزق مدير الأمن في المديرية العامة للدفاع المدني، والمقدم عدنان الزبن مدير الشؤون الإدارية، والرائد محمد نصار مدير الدفاع المدني في يطا، والنقيب حمزة الرفاعي. بدوره، رحب عواد بالوفد الضيف، مثمناً الدور الكبير الذي تسهم به مديرية الدفاع المدني من خلال مراكزها المنتثرة في الوطن، والدور الذي يعتبر ركيزة أساسية في الحماية الوطنية، والإجراءات الضرورية لوقاية المواطنين وممتلكاتهم وتأمين سلامتهم. وأكد عواد على ضرورة توفير سيارات وإطفائية لمركز الدفاع المدني في يطا لحاجة المدينة بسبب كبر مساحتها الجغرافية، مطالباً بالتسهيل على أصحاب المشاريع والمنشآت والتسريع في انجاز معاملاتهم المتعلقة بإجراءات السلامة العامة، وفتح مكتب هندسة تابع للدفاع المدني لمتابعة المنشآت والمباني الكبيرة لإصدار التراخيص تسهيلاً على المواطنين من الذهاب لمدينة الخليل. من جانبه، أكد ضراغمه على التعاون والتنسيق بين الدفاع المدني والبلدية والمضي نحو توقيع اتفاقية تعاون مشتركة، مشيراً إلى أن الدفاع المدني على جاهزية تامة في تقديم الخدمات وتسهيلها وبذل أقصى درجات المرونة في انجاز المعاملات والمهمات ضمن القانون. وتبادل الطرفان النقاش حول قطعة الأرض المخصصة لمبنى مديرية الدفاع المدني، وقدم الوفد درعاً لتهنئة رئيس البلدية والمجلس البلدي بمناسبة استلام مهامهم.

أضيف بتاريخ: 5/12/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

رئيس البلديه يشارك في تخرج توجيهي مدرسه بنات يطا الثانوية

سعادة رئيس بلدية يطا السيد صالح عواد، وبرفقته عضو المجلس البلدي أ. محمد الشواهين، ومدير البلدية محمد نصار، يشاركون في حفل تخرج طالبات الثانوية العامة (التوجيهي) في مدرسة بنات يطا الثانوية، اليوم الاثنين

أضيف بتاريخ: 5/9/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

رئيس البلديه يستقبل وفدا من شركه الكهرباء

إستقبل السيد صالح عواد رئيس بلدية يطا وعدد من أعضاء المجلس والسيد مدير البلديه محمد نصار وفدا من شركة كهرباء الجنوب ممثلة بمديرها العام السيد فارس مجاهد والمدير الإداري أنور النواجعه ومدير فرع يطا جمال عواد حيث قدم الوفد التهنئة للمجلس البلدي المنتخب

أضيف بتاريخ: 4/26/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

رئيس البلدية يستقبل مركز دريم لتأهيل أطفال التوحد

استقبل رئيس البلدية السيد صالح عواد واعضاء من المجلس وفدا من مركز ماي دريم لتأهيل أطفال التوحد في مدينة يطا و قدم الوفد التهنئة للمجلس البلدي المنتخب وأكد على أهمية التعاون بين المركز وبلدية يطا

أضيف بتاريخ: 4/26/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

رئيس البلدية يلتقي بنقابه العاملين في البلدية

سعادة رئيس بلدية يطا السيد صالح عواد وأعضاء المجلس البلدي يجتمعونَ اليوم بنقابة العاملين لمناقشة واقع المؤسسة والاطلاع على احتياجات العاملين وسبل التعاون ومن جانبه اكد رئيس البلدية على أهمية دور الموظف داخل المؤسسة كما تقدم نقيب الموظفين المهندس ايهاب ابو زهرة بالتهنئة للمجلس بمناسبة استلامه مهامه الجديدة

أضيف بتاريخ: 4/25/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

رجل الأعمال صالح عواد رئيساً لبلدية يطا

2022/4/21 - جرى في دار بلدية يطا، اليوم الخميس، مراسم استلام وتسليم مجلس بلدية يطا المنتخب مقاليد الأمر في البلدية، وذلك وسط أجواء يتخللها الود والمحبة. وحضر مراسم الاستلام والتسليم مدير عام الحكم المحلي المهندس رشيد عوض، وممثل محافظ محافظة الخليل إبراهيم أبو عيد، وممثل إقليم حركة فتح في مدينة يطا وضواحيها نائب أمين السر محمد أبو زهرة، ورئيس بلدية يطا المنتخب صالح عواد، ونائب رئيس البلدية جميل عوض، ورئيس البلدية السابق د. عيسى سميرات، و عدد من أعضاء المجلس البلدي المنتخبين والسابقين، والموظفين والعاملين في البلدية، ولفيف من أهالي مدينة يطا.<br /> وجرى خلال المراسم التي تخللها العديد من الكلمات استلام التقرير المالي والإداري للبلدية إمام الحضور والتوقيع على الاستلام، بالإضافة إلى استلام للخاتم الرسمي، وتسلم أيضاً رئيس البلدية المنتخب من مدير عام مديرية الحكم المحلي شهادة فوز بعضوية مجلس الهيئة المحلية للانتخابات المحلية 2022 والمقدمة من لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية.

أضيف بتاريخ: 4/21/2022 12:00:00 AM | أضيف بواسطة: Admin-Nidal| أضيف في: أخر الاخبار

ارشيف المجلس البلدي في فتره 2019-2021 برئاسه الدكتور عيسى سميرات